طريقة الباكوره الهنديه الاصليه

نشر الثلاثاء 09/07/2019 11:18 , موقع بكرا
طريقة الباكوره الهنديه الاصليه

يتكون المطبخ الهندي من مجموعة واسعة من المأكولات الإقليمية والتقليدية التي تنتمي إلى شبه القارة الهندية منها البرياني الهندي ، ودجاج مسالا وفيندالو ، بالنظر إلى التنوع في أنواع التربة والمناخ والثقافة والمجموعات العرقية والمهن ، نجد أنه تختلف هذه المطابخ اختلافًا كبيرًا عن بعضها البعض وتستخدم التوابل والأعشاب والخضروات والفواكه المتوفرة محليًا .

أثرت تجارة التوابل على المطبخ الهندي على غيره من المطابخ في جميع أنحاء العالم ، وخاصة تلك من أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا والجزر البريطانية ومنطقة البحر الكاريبي .

الباكوره الهندية هي عبارة عن وجبة خفيفة هندية مقلية لذيذة مصنوعة من الدقيق والتوابل وأي مكون رئيسي مثل البصل أو الخضار ، وتعد الباكوره الهندية النباتية عبارة عن نوع مختلف الوجبات التي يمكن تحضيرها وتجهيزها بسرعة فائقة في أي وقت ، فهي من هذه الوجبات الخفيفة المقلية ذات المذاق اللذيذ والرائحة الرائعة ، ها هي وصفة الباكوره الهندية الأصلية والأساسية ، والتي تعد من أفضل وصفات المطبخ الهندي .

مكونات وصفة الباكوره الهندية
-100 جرام دقيق
-1 بصلة متوسطة
-3 بطاطس متوسطة
-1 ملعقة صغيرة من الملح
-2 ملعقة صغيرة من البقدونس المفروم
-1 ملعقة صغيرة من الكركم
-2 فلفل حار مفروم فرماً ناعماً
-1 ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور (اختياري)
-حفنة من الكزبرة المفرومة
-2 ملعقة صغيرة من أوراق الحلبة المجففة
-1 ملعقة صغيرة من الكمون
-½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر
-ماء
-زيت للقلي العميق

طريقة تحضير الباكوره الهندية

-نقوم أولاً بتسخين الزيت في المقلاة إلى درجة حرارة متوسطة ، ثم يقطع البصل بشكل رفيع للغاية ووضعه في وعاء ، بعد ذلك نقوم بتقطيع البطاطس في الوعاء نفسه ، ويمكنك أيضًا استخدام الباذنجان والقرنبيط وتقطيعه إلى قطع صغيرة جدًا .

-بعد ذلك يُوضع كل التوابل الجافة والكزبرة المفرومة والفلفل والزنجبيل في الوعاء ثم ينخل في دقيق ويخلط معًا جيداً .

-يتم اضافة كمية صغيرة من الماء قليلاً في وقت واحد لإنشاء عجين سميك يلف كل الخضروات ، بعد ذلك قومي بالضغط على الخليط من خلال أصابعك لضمان خلط جميع التوابل ، ولا تترك الخليط لمدة طويلة قبل الطهي .

-قومي باختبار الزيت لمعرفة إذا كان ساخنًا بدرجة كافية عن طريق إسقاط القليل من العجين في الزيت ، إذا كان اللون البني يرتفع فوراً فهو جاهز ، ويتم وضع الخليط بعناية بواسطة ملعقة في الزيت ويقلى حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً 
-بمجرد أن يصبح الخليط ذهبياً ، يتم إزالته من الزيت ووضعه على بعض ورق المطبخ ، ثم يُقدم مع الصلصة ، فإن الجميع وخاصة الاطفال يفضلونها مع بعض صلصة الطماطم القديمة البسيطة التي تغمرها .

أضف تعليق

التعليقات