إليكِ مخاطر طلاء الأظافر الجل!

نشر الثلاثاء 21/05/2019 14:00 , موقع بكرا
إليكِ مخاطر طلاء الأظافر الجل!

سلّط خبراء الضوء على العلاقة بين طلاء الأظافر الجل وسرطان الجلد، حيث أشار طبيب الجلدية الأميركي كريس أديغون إلى أن خطر هذا النوع من طلاء الأظافر يكمن في اعتماده على مصابيح "ليد" LED تصدر أشعة فوق بنفسجية UVA، وفق ما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح الخبراء أنه في حين أن أشعة UVB ترتبط بحروق الشمس، إلا أن أشعة UVA هي النوع المسؤول عن شيخوخة وتلف البشرة، بالإضافة إلى السرطان.

الخطر من الجل

ورغم أن الخبراء لا يزالون يدرسون الخطر المرتبط بالجل المستخدم، إلا أنهم قلقون أكثر بشأن كيفية استخدامه ومعالجته من صالون إلى آخر، خاصة فيما يتعلق بالأشعة فوق البنفسجية UVA الصادرة من إضاءة الـ"ليد" التي يعتمد عليها طلاء الأظافرالجل، حيث يتم التعرض إليها لفترة طويلة من دون حذر.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار الخبراء إلى أن هناك عوامل أخرى تزيد خطر تعرض السيدات لسرطان الجلد نتيجة طلاء الأظافر الجل، بما في ذلك، التاريخ الوراثي والإصابة بالتصبغ، لافتين الى أن بعض أنواع العلاج الكيميائي أو المضادات الحيوية، تزيد خطر التأثر بضرر أشعة UVA.

وفيما يتعلق بالحماية أثناء اعتماد طلاء الأظافر الجل، يوصي الخبراء بارتداء قفازات ذات فتحات عند الأظافر أو وشاح مثلًا لتغطية اليدين، ولا ينصح بالاعتماد فقط على تطبيق كريم واق من الشمس، حيث يستغرق وقتًا طويلًا حتى يبدأ مفعوله، كما أن ما يتطلبه طلاء الأظافر الجل من مراحل، يؤدي إلى مسح كريم الحماية من الشمس فيصبح دون جدوى.

المصدر: فوشيا

أضف تعليق

التعليقات