لإنّها تتعرض كثيراً الى الجفاف.. نصائح عملية للعناية بالبشرة في رمضان

نشر الأثنين 13/05/2019 11:00 , موقع بكرا
لإنّها تتعرض كثيراً الى الجفاف.. نصائح عملية للعناية بالبشرة في رمضان

في شهر رمضان، تصبح الحاجة إلى العناية بالبشرة أكثر إلحاحاً، خاصة أن الجسم يفقد الكثير من الفيتامينات ويُصاب بالإرهاق والإجهاد، الأمر الذي يؤثر بوضوح في نضارة البشرة. إليكِ 5 خطوات تختصر روتين العناية بالبشرة خلال شهر رمضان، وهي كالآتي:

التنظيف ثم التنظيف
سواء كنت تضعين الماكياج خلال هذا الشهر الفضيل أم لا، فإن تنظيف البشرة خطوة أساسية تسبق أي خطوة أخرى. في الصباح، استخدمي غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، وفي المساء أزيلي الماكياج، بواسطة كريم مزيل الماكياج، ثم استخدمي الغسول مجدداً قبل أن تمسحي وجهك بالتونر كي تتأكدي من نظافته بشكل تام.


بشرة رطبة... بشرة شابة
في إمكانك إذاً أن ترطّبي بشرتك بشكل متكرّر في النهار من خلال وضع كريم النهار المرطّب واعتماد البخّاخ الغنيّ بحمض الهيالورونيك الذي يغذّي البشرة ويرطّبها من الأعماق. كرّري استخدام البخّاخ كل ساعتين طوال النهار لتنعمي ببشرة حريرية الملمس، خاصة أن الجسم في هذا الشهر يفقد الكثير من الماء، وبالتالي تصبح البشرة أكثر عُرضةً للجفاف.

احذري أشعة الشمس
احرصي على تطبيق كريم الوقاية يومياً وقبل الخروج من المنزل كي تحمي بشرتك من أضرارها، فالأشعة فوق البنفسجية تؤدي إلى تلف الكولاجين، وبالتالي تفقد البشرة مرونتها وتبدأ الخطوط والتجاعيد بالظهور على سطحها. اختاري واقياً من الشمس يحتوي على مواد مرطّبة في الوقت نفسه.

تخلّصي من السموم
خلال فترة الصوم، يتخلّص الجسم من السموم المتراكمة في داخله وتكون عملية التنظيف طبيعية. استفيدي من هذا الوضع وتخلّصي أيضاً من السموم المتراكمة على سطح بشرتك من خلال اعتماد مقشّر للبشرة مرةً في الأسبوع، أو مرةً كل 10 أيام. استعيني بمستحضر ذي تركيبة لطيفة وغنيّة بالزيوت الطبيعية، تنظّف بشرتك من الأعماق وبلطف.

في المساء.. دلّلي بشرتك
من المعروف أن ساعات النوم في شهر رمضان تصبح قليلة وغير منتظمة، الأمر الذي يُتعب البشرة ويجعلها أكثر عرضةً للتعديات الخارجية. ولأن فترة الليل هي الفترة المثالية للعناية بالبشرة حيث إن خلاياها تتجدّد في هذا الوقت، عليك أن تدعميها بمستحضر غنيّ بالفيتامينات التي تعزّز مرونتها وتساعدها على تجديد خلاياها.

المصدر: لها

أضف تعليق

التعليقات