لتوهّج بشرتكِ.. اتبعي النظام الغذائي النباتي

نشر الخميس 09/05/2019 10:00 , موقع بكرا
لتوهّج بشرتكِ.. اتبعي النظام الغذائي النباتي

لا تؤثر التغييرات في نظامك الغذائي فقط على صحتك العامة ولكن أيضاً على بشرتك، هذا ينطبق خصوصاً على النباتيين.

يستبعد النظام الغذائي النباتي جميع أنواع المنتجات الحيوانية، بما في ذلك منتجات الألبان والبيض واللحوم. إنه ينطوي على تناول المواد الغذائية النباتية فقط. كيف يساعدك النظام الغذائي النباتي بالضبط على الحصول على بشرة جميلة بنحو طبيعي؟ عند التبديل إلى نظام غذائي نباتي، فأنت تقدّمين العناصر الغذائية الكثيفة لجسمك. المزيد من الفيتامينات والمعادن تعني جسماً سليماً وبشرة متوهجة.

يمكن أن تستفيد بشرتك من نظام غذائي نباتي بطرق متعددة:

عندما تتحوّلين إلى نظام غذائي نباتي، فإنك تخفضين كمية الدهون المشبعة التي تتناولينها يومياً. نتيجة لذلك، تتحسن وظيفة الأنسولين في الجسم ويزيد إنتاج الغلوكاغون. هذا يتحكم بقلب السكر في الجسم. يُعد عدم التوازن في مستويات الأنسولين أحد الأسباب الرئيسة لزيادة إنتاج الزهم، ما يسد مسام الجلد ويسبب حب الشباب.

عندما تتحوّلين إلى نظام غذائي نباتي، تزداد كمية الفاكهة والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة تمنع الضرر التأكسدي وتحافظ على صحتك. بالإضافة إلى ذلك، يساعدك النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة الضارة التي تسبب شيخوخة مبكرة. كما أنه يمنع التصوير الضوئي والتجاعيد والالتهابات للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في نظام غذائي نباتي أيضاً في تقليل حب الشباب والحفاظ على بشرتك نضرة. إنها تمنع الإجهاد التأكسدي، وتقلل من تكوين الزيوت، وتحسن من إشراقة بشرتك.

الكولاجين هو لبنة بناء جسمك والمكوّن الذي يحافظ على مرونة بشرتك. تمنع مضادات الأكسدة الغذائية من تدهور الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي تمنع شيخوخة الجلد.

هل تعلمين أنه يمكنك الحصول على هذا التوهّج الوردي على وجهك من دون استخدام أحمر الخدود في مكياجكِ؟ يمكنك أيضاً تحسين بشرتكِ طبيعياً من دون استخدام أي كريمات مبيّضة. كل هذا ممكن مع اتباع نظام غذائي نباتي. النظام الغذائي النباتي يزيد من مستويات الفيتامينات والكاروتينات ويُعرف أيضاً باسم أصباغ النباتات التي عادة ما تكون حمراء أو صفراء أو برتقالية في الجسم. الكاروتينات يمكن أن تحسن بشرتك وتعزز من مظهرها عموماً.

المصدر: نواعم

أضف تعليق

التعليقات