عضلات خفية.. 4 مناطق بجسمك تسبب الألم

نشر الأثنين 22/04/2019 09:14 , موقع بكرا -وكالات
shutterstock
عضلات خفية.. 4 مناطق بجسمك تسبب الألم

هناك الكثير من العضلات الخفية الموجودة في الجسم، والتي تتسبب بالألم ولكن كثيرون لم يعرفون عنها شيئاً. وهذه العضلات هي عبارة عن عضلات صغيرة عندما لا تعمل بشكل صحيح، فقد تعوق الأداء السليم لكثير من وظائف الجسم.

ولا توجد طريقة لتعرف بنفسك أي العضلات هي المسؤولة عن إحساسك بالألم، وفيما يلي نذكر 4 عضلات مخفية في الجسم:

عضلات أسفل القدم الكبير
عدم الشعور بالراحة أسفل إصبع قدميك الكبير قد يعني أنك أُصبت في ثنية الهلوسة الطويلة. يحدث ذلك إذا كنت تعاني من ضعف في الوركين، الذي قد يسبب الضغط على أجزاء أخرى من جسمك بما في ذلك قدمك، ويؤدي الضغط الزائد على القدم إلى مزيد من الإرهاق وبالتالي الشعور بالألم.

عضلات الرقبة
إذا كنت تستيقظ مع شعور بعدم القدرة على تحريك رقبتك، فقد يكون هناك ضيق في إحدى عضلاتك الموجودة على طول عنقك. وغالباً ما يرتبط ألم الرقبة بمشاكل تشمل العديد من المناطق المحيطة، بما في ذلك الكتفين والظهر العلوي، أحد أفضل الطرق لمنعه هو ضمان وضع صحيح للرقبة أثناء العمل أو النوم.

عضلات أسفل الظهر
مجموعتان من العضلات التي يمكن أن تسهم في آلام الظهر، إحداهما تقع بعمق داخل الوركين، وتحدث بسبب الجلوس أكثر من اللازم، اما العضلات الأخرى فهي عضلات رقيقة تعلق على الفقرات للمساعدة في استقرارها.

لتخفيف آلام عضلات أسفل الظهر، يمكن المشي لمدة دقيقتين على الأقل كل ساعة.

عضلة القرص غير العضلية
إذا كان من الصعب تحريك رأسك قد يكون بسبب إصابة في عضلة القرص فوق العضلي، وهو عضلة صغيرة تقع في أعلى الظهر.

أحد التمرينات المنزلية البسيطة: يكون من خلال حمل نوعاً من الوزن الخفيف في كل يد من جانبك. بعدها يتوجب الإنجناء قليلاً للأمام ورفعها الى جانبك، مع التركيز على الضغط على شفرات كتفك معًا.

المصدر: اليوم السابع

أضف تعليق

التعليقات