سرقة كميات كبيرة من مخدر الكيتامين الخطير من مستشفى وولفسون

نشر الأحد 31/03/2019 18:10 , غسان بصول – بكرا
سرقة كميات كبيرة من مخدر الكيتامين الخطير من مستشفى وولفسون

أعلنت "جهات مطلعة" أن مجهولين قد تمكنوا خلال الشهور القليلة الماضية من السطو – ثلاث مرات على الأقل – على الصيدلية الملحقة بمستشفى "وولفسون" (في حولون – جنوب تل أبيب) وسرقوا كميات من الأدوية من فئة "كيتامين" المخدرة – غير ان إدارة المستشفى تنفي حدوث السرقات!

وبالمقابل، أفاد مسؤولون في المستشفى، بأنه على الرغم من كون هذه الفئة من الدواء تحتوي على مواد مخدرة خطيرة الا ان الإدارة لم تبادر الى اجراء تحقيق استقصائي شامل لسدّ الثغرات في الرقابة والمراقبة والحراسة، والتوصل الى الفاعلين، كما انها لم تبلغ وزارة الصحة بالأمر.

ومعروف عن دواء الكيتامين انه يُستخدم للتخدير الطبي في المستشفيات وفي عيادات الطب البيطري (للحيوانات)، ويستخدم كذلك في علاج المرضى الذين يعانون من الأوجاع الشديدة او من "البوست تراوما" (ظواهر ما بعد الصدمة). كذلك يُستخدم هذا الدواء لمقتضيات جنائية تتمثل في إعداد أحد أصناف "مخدرات الاغتصاب".

ومعروف كذلك ان استهلاك الكيتامين يسبب الهذيان والشعور بالانفصال عن الواقع، وقد كثر استخدامه في السنوات الأخيرة في البارات والملاهي وحفلات "الكيف" في الخلاء وفي أحضان البيئة.

وجوب الحفظ في خزانات مغلقة بإحكام !

وأفاد مسؤول في وزارة الصحة بأنه نظراً لكون الكيتامين مصنفاً كمخدر خطير – فقد اتبعت أنظمة وتعليمات مشدّدة بشأن تخزينه وحفظه، أهمها لزوم الحفاظ عليه في خزائن مغلقة بإحكام، واتباع نظام التسجيل في كل ما يتعلق بصرفه واستخدامه.

أضف تعليق

التعليقات