مستشفى "شيبا": قريباً يبدأ بناء جناح خاص بأمراض السرطان

نشر الأربعاء 20/03/2019 20:45 , غسان بصول، موقع بُـكرا
مستشفى

يبدأ العمل، أواسط العام القادم (2020) بإنشاء جناح في المركز الطبي "شيبا" (في تل ابيب) متخصص بعلاج أمراض السرطان، وخصص لهذا الغرض مبلغ (200) مليون شيكل (حوالي ستين مليون دولار)، على أن ينتهي العمل بعد عامين ونصف.

وفي حال انشائه، يصبح هذا الجناح المستشفى الأول من نوعه في إسرائيل، وتبلغ مساحته (22) ألف متر مربع، ومن شأنه أن يحرر مرضى السرطان وأفراد عائلاتهم من مشقة التنقل بين مختلف المشافي والمراكز الطبية لمقتضيات الفحص والعلاج وما إلى ذلك من احتياجات ومتطلبات.

ويضم الجناح العتيد غرفة طوارئ حديثة التجهيز، هي الأولى من نوعها، خالية من أي مصدر للتلوث، ويعمل فيها طاقم من الخبراء الأكفاء.
كما يضم ثلاثة أقسام علاجية، منبينها قسم لزراعة النخاع العظمي، بالإضافة إلى ثلاثة مجمعات للعلاج اليومي، ومنظومة للعلاج المساند وللأبحاث ولعلاج الخلايا.

طابقان لتوقيف السيارات (مجاناً)

وتتبع للمشفى صيدلية ضخمة خاصة به، مساحتها (700) متر مربع، وهي مزودة بأحدث التجهيزات والروبوتات، بالإضافة إلى عيادات متعددة المجالات، وقاعات للاجتماعات، مزودة هي الأخرى بأحدث التجهيزات.

ويرتبط الجناح العتيد بالمركز الطبي ("شيبا") بمنظومة ممرات توصل إلى أقسام الامراض الباطنية وأقسام الجراحة. وخصص للمرضى المتعالجين حسب نظام العلاج اليومي جسر يوصل إلى طابقين مخصصين لتوقيف السيارات، بالمجان. 

أضف تعليق

التعليقات