السفر إلى كندا: السياحة الشتوية في ألبرتا

نشر الخميس 10/01/2019 13:40 , موقع بُـكرا، وكالات
السفر إلى كندا: السياحة الشتوية في ألبرتا

عند السفر إلى كندا، تدعو نصائح خبراء السياحة إلى زيارة ألبرتا، التي تُعرف بأنهارها الجليديَّة والبحيرات ذات المياه الفيروزية وقمم الجبال المغطَّاة بالثلوج، ما يجذب السائحين،ولا سيَّما هواة التزلج. وعند زيارة ألبرتا في كندا، لا تُفوّت الأماكن السياحية الآتية:

• حديقة "بانف" الوطنية: تبعد 130 كيلومترًا غربي كالجاري، وتعدُّ نقطة الجذب السياحي الأولى في ألبرتا، وتوفِّر للزائرين مناظر طبيعيَّة رائعة بمعيَّة الجبال والبحيرات وغابات الصنوبر، بالإضافة إلى منتجعات للتزلُّج.


تمتدُّ الحديقة على مساحة 6.641 كيلومترًا مربعًا، وهي تأوي الدببة الرمادية الضخمة والدببة السود والذئاب والأيائل.
وفي الشتاء، تستقبل الحديقة الزائرين من 1 نوفمبر/تشرين الثاني حتَّى 17 مايو/أيار، وذلك من التاسعة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر، مقابل بدل وقدره 9.80 دولارات أمريكيًّا للبالغين، و4.90 دولارات أمريكيًّا للصغار و19.60 دولارًا أمريكيًّا للعائلة.

• بحيرة "لويز": تتمركز في جزء من حديقة "بانف" الوطنيَّة، وتشتهر بمياهها الفيروزية العاكسة للجبال المحيطة بها. وتتوفَّر حولها مسارات عدَّة للمشي، كما أنَّها تُشكِّل نقطة انطلاق الرحلات إلى "سادلباك باس" وبحيرة "أغنيس" وجبال "فيرفيو" و"ايت" و"نيبلوك". وخلال الشتاء، تتجمَّد البحيرة، وتغطِّي الثلوج المسارات لتصبح جاهزةً للتزلُّج.

• "ويست ادمونتون مول": إضافة إلى المحلَّات التجارية ودور السينما والمطاعم، يضمُّ المجمع المذكور حديقة مائية ومساحة مخصَّصة للعب الجولف وحوض سمك تُنظَّم فيه عروض حيَّة.

ويعدُّ هذا المجمع وجهة شعبيَّة في الشتاء، للمحليين والسائحين على السواء.

• برج "كالجاري": ثمة طبقة في هذا البرج تُطلُّ على أفق المدينة، وجبال "روكي".

يرتفع البرج إلى 191 مترًا، ويحلو تناول العشاء في أحد المطعمين فيه، وهما: "سكاي 360" و" روث كريس".
 


السفر إلى كندا: السياحة الشتوية في ألبرتا السفر إلى كندا: السياحة الشتوية في ألبرتا

أضف تعليق

التعليقات