نصائح يجب معرفتها قبل تصميم غرفة البيبي

نشر الأربعاء 09/01/2019 11:11 , موقع بكرا
نصائح يجب معرفتها قبل تصميم غرفة البيبي

يأتي المولود الجديد ويتأهب البيت كله لانتظاره، فتبدأ تجهيزات غرفة من خلال اختيار ألوان مبهجة وسريرًا خاص به.


يعد استخدام ورق الحائط على الجدار المميز بالغرفة، موضة مستمرة من السنوات الخمس الماضية، حيث يضيف البهجة، إلا أن هذا اللون من التصميم لا يفضل استخدام الكثير من الإكسسوارات معه، الأمر الذي يشكل كثير من التكدس البصري

الطلاء بلون سادة

يفضل طلاء الغرفة بلون سادة ، ومميز عن باقي الغرف، لإضافة اللوحات والرسومات الفنية أو الرفوف مع اللعب والكتب سوف تبرز فكرة التصميم وطابع الغرفة.

أعمال فنية

يفضل إضافة لمسة فنية، صنعتها بنفسك أو قمت باشترائها، مع مراعاة الفكرة التي تريد أن تنقلها من خلال تصميم الجدران، كقص أشكال من قماش بنقشات مختلفة وتعليقه بخيط في الغرفة، أو قطع خشبية بأشكال حروف تكون اسم طفلك على

ادرسي ميزانيتك

عليك قبل كل شيء دراسة ميزانيتك المتاحة لغرفة المولود الجديد، فهل ستقومين بتحضير غرفة خاصة به بأكملها، والتي تحتوي على سرير واكسسوارات، ودولاب صغير لحفظ وتخزين مستلزمات الطفل.

سرير الطفل



يجب مراعاة معايير السلامة عند اختيار سرير الطفل، بحيث يكون آمنا عندما يبدأ الطفل بالوقوف والحركة ولا يكون من السهل وقوعه منه بحيث يستطيع الطفل اللعب والوقوف داخله بأمان.، حيث بجب تجنب اختيار الأثاث المعدني والحاد الأطراف خصوصا في سرير الأطفال فهو غير آمن عند تقلب الطفل أثناء النوم أو اللعب والقفز داخل السرير.

يجب تجنب وضع السرير بجوار النافذة لخطورتها عندما يتمكن الطفل من الوقوف والحركة داخل السرير.

الإكسسوارات:

يمكنك وضع كراسي صغيرة رقيقة الشكل، أو براويز وصور ذات رسومات طفولية مرحة ، مع وحدات اضاءة مثبتة على الجدار للإضاءة الخافتة ليلاً، وسجادة برسوم مناسبة وألوان زاهية، وصناديق جذابة لتخزين أدوات الطفل وألعابه.

-يبدأ الطفل في إدراك الألوان بعد شهره الثالث، فالألوان الجذابة تشد فضوله ما يقوي القدرة على التركيز لديه، فوضع الاكسسوارات ذات الألوان الجذابة الزاهية مثل الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق في غرفة الطفل مفيد في تقوية تركيزه كما أنه يبعث روح المرح في المكا، لكن احرصي على عدم الاكثار من الاكسسوارات والتي من شأنها تعمل ضيق المكان.

أضف تعليق

التعليقات