في اي شهر يعرف نوع الجنين

نشر الثلاثاء 08/01/2019 07:30 , موقع بُـكرا، وكالات
shutterstock
في اي شهر يعرف نوع الجنين

في اي شهر يعرف نوع الجنين؟ هذا هو السؤال الشائع الذي يتم طرحه من قبل جميع النساء الحوامل! تشعر المرأة بالحماس لتعرف ما إذا كانت سترزق ببنت أم ولد وذلك للبدء بالتبضع وشراء الملابس الجديدة لمولودها المنتظر وللبدء بتحضير غرفة النوم! لذلك، سوف نزودك اليوم على ابرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في اي شهر يعرف نوع الجنين

في معظم الأحيان، تتمكن المرأة من تحديد نوع الجنين خلال منتصف الحمل، أي ما بين الأسبوع الـ16 والأسبوع الـ20 من الحمل. هذا الأمر يمكن أن يختلف بين امرأة وأخرى حسب مدى تمكن الطبيب من رؤية أعضاء الجنين التناسلية. في بعض الأحيان، قد يأخذ الجنين وضعية تمنع الطبيب من تحديد هذا الأمر وسيضطر حينها الإنتظار لأخذه الوضعية التي تظهر فيها الأعضاء التناسلية.

هل يمكن تحديد نوع الجنين من خلال الخضوع لفحص دم؟

يوجد فحص دم تتمكنين من خلاله تحديد نوع الجنين وتحديد ما إذا كان يعاني من متلازمة داون ومشاكل أخرى بدءا من الأسبوع العاشر من الحمل. هذا الفحص يعمل من خلال تحديد ما إذا كان هناك كروموسومات ذكر في الدم، والذي يتم من خلاله تحديد ما إذا كنت حامل ببنت أم صبي. لكن بالعادة لا تخضع جميع النساء لهذا النوع من الفحص بل تخضع له المرأة التي تعاني من مشكلة صحية معينة لتتمكن من تحديد ما إذا كانت ستؤثر بأي شكل من الأشكال على الجنين.

لذلك، تحدثي مع الطبيب لمعرفة ما إذا كان هذا الفحص مناسب لطيبعة جسمك أم لا.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أنه انتشرت الطرق المنزلية التي يمكنك اعتمادها لتحديد نوع الجنين، إلا أنه عليك أن تعلمي أنها غير دقيقة وليس هناك أي دراسات علمية تضمن النتيجة التي تحصلين عليها.

المصدر: عائلتي

أضف تعليق

التعليقات