فوائد النعناع للجنس

نشر الأحد 06/01/2019 11:06 , موقع بكرا
فوائد النعناع للجنس

النعناع عشبة عطرية معمرة تحتوي على العديد من الأنواع، إذ تضم ما بين 42 نوعاً، وهي عشبة ذات رائحة نفاذة محببة، تنتشر بشكل شبه عالمي في جميع قارات العالم المختلفة، والنعناع نبات مُعمر، تنتشر جذوره بشكل سريع تحت وحول الأرض، وله سيقان متشعبة ومنتصبة تحمل أوراقا ذات ملمس أملس بشكل أزواج متعاكسة لها أطراف مشرشرة تتفاوت ألوانها من الأخضر الغامق والأخضر الرمادي حتى البنفسجي، تأخذ الشكل بين المربعي والرمحي وفي بعض الأنواع الدائري، وينمو النعناع في أغلب البيئات وأفضلها يكون في التربة الرطبة.

استخدامات النعناع
عرفت عشبة النعناع منذ عصور قديمة حيث عرفته حضارات وشعوب قديمة كالإغريق والرومان، وما زال يستخدم نظرا لفوائده العظيمة، حيث يستخدم في

1 – الطبخ، حيث تستخدم أوراقه طازجةً أو مجففة، ويستخدم النعناع علي نطاق واسع في مطبخ الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا والدول العربية، وأيضا في المطبخ البريطاني والأمريكي.

2- يستخدم النعناع أحيانا كطعم أو تابل في المشروبات الكحولية، ولأن لأوراق النعناع مذاق حلو منعش، وعطري، ويبقى طعم بارد بعد تناوله يستخدم النعناع في إعداد الشاي وبعض المشروبات والمثلجات.

3- المستحضرات التجميلية، حيث يستخدم زيت النعناع بشكل واسع في إضفاء نكهة لمعطرات النفس، والمشروبات، ومطهرات غسول الفم، ومعاجين الأسنان، إذ أن مادة المنثول تعطي نكهته ومذاقه كونها العنصر الأساسي لرائحة النعناع.

4- الأغراض الطبية، يعتبر شراب النعناع علاج لإضطرابات المرارة، وتسكين المغص المعوي، وألم الحيض، كما يطرد الغازات المعوية، إضافة إلى أنه يكسب الجسم نشاطا وحيوية، كما إنه مضادة للالتهابات والالتهاب الكبدي، ويسهل التنفس، ويريح الأعصاب، ويحسن من عمل الجهاز الهضمي، ويدر البول، ويعالج التهابات المفاصل والروماتيزم.

النعناع والجنس
قد لا يتبادر إلى ذهنك وأنت تفكر في المنتجات الجنسية، أن النعناع يشترك وينتشر في معظم المنتجات الجنسية، وذلك نظرًا لبعض خصائصه التي تتعلق بالجنس، ولرائحة النعناع اللطيفة والمنعشة فهو قادر على منح العقل والجسم متعة حسية للعقل تامة من الداخل والخارج.

يكمن سر النعناع في مادة المنثول التي تعطي إحساسا فوريا بالبرودة والوخز عند ملامسة للجلد، حتي وإن كانت أكثر مناطق الجلد حساسية، إضافة إلى أن النعناع مسؤول عن زيادة تدفق الدم، وهو عنصر أساسي في الإثارة لكل من الرجال والنساء، لذا لا تخلو منتجات زيوت التشحيم الجنسية التي تبرد وتهيج وتزيد من تدفق الدم من المنثول.

فوائد النعناع للجنس
يوجد العديد من الفوائد التي يمكن للنعناع أن يحققها لممارسة جنسية ممتعة، مثل

1 – يخلص مشروب النعناع المغلي من التوتر ويساعد على تهدئة الأعصاب، وهو الأمر الذي يبدأ عليه بناء علاقة جنسية لا يؤثر فيها التوتر بالسلب مسببًا فتوراً جنسيًا، كما أن تناول مغلي النعناع يزيد من النشاط الجنسي عند الرجل والمرأة.

2- يستخدم زيت النعناع في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، حيث يحفز النعناع الدم على الجريان داخل الأوردة الشعيرات الدموية، ما يسبب انتصابا للعضو الذكري.

3- كما أن رائحة زيت النعناع الزكية، تحسن المزاج و تعزز الرغبة الجنسية، ما يساعد على الانتصاب.

زيت النعناع وسرعة القذف
يواجه العديد من الرجال في العالم مشكلة سرعة القذف التي تعد من المشاكل الجنسية التي تسبب قلقا لدى الكثير من الرجال، وتسبب لبعضهم مشكلات نفسية عميقة، كونها تؤثر على العلاقة الجنسية، ويسعى الرجال لحلها كي يحظى بحياة جنسية ممتعة باللجوء إلي المنتجات الجنسية الصناعية التي تباع في الصيدليات، وبعضها يأتي بتراخيص صحية وغالبيتها ليس مصرحا بتداوله، إضافة إلى أن كل تلك المنتجات تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تسبب مضاعفات غير وخيمة، لذلك يعد زيت النعناع من الحلول الطبيعية التي تتضمن التخلص من سرعة القذف، وذلك لكونه يحتوي على بعض الخصائص.

يعالج زيت النعناع مشكلة القذف السريع عند الرجل، حيث أن للنعناع قدرة على التخدير، لذلك يوضع بشكل موضعي على العضو الذكري قبل الجماع من أجل تخديره و تأخير القذف.

أضف تعليق

التعليقات