الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي "اسمي حنان"

نشر الأحد 06/01/2019 22:30 , يحيى امل جبارين - بكرا
الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي

تستعدّ الفنانة مريم طوقان الى طرح أجدد اعمالها الفنيّة تحت عنوان " اسمي حنان". ومن المتوقّع، طرح هذا العمل في العام القادم 2019.
هذا وستشارك طوقان في عدّة حفلات ومهرجانات عالميّة مع حلول العام الجديد.

عام 2018 كان عام مميّز وحافل بالمشاريع

تلخّص طوقان، العام الحالي قائلة لـبكرا:" عام 2018 كان عام مميّز، وحافل بالمشاريع التي قمت بها على الصعيدين الفني والاجتماعي، تضمّن ذلك سفر ألى مناطق عديدة في العالم ، حيث قدت مسيرات السلام، والتي نظمتها مؤسسات ومنظمات نسوية مثل نساء يصنعن السلام، مسيرات وكونسيرتات في عدة مدن وأماكن في البلاد ،وفي العالم في مدينة نيم في فرنسا، أشبيلية في اسبانيا وبرجامو في أيطاليا، وعرض غنائي مسرحي لدعم اللاجئين السوريين والأفارقة في مدينة بيرن في سويسرا، والمشاركة بمؤتمر للسلام في وزارة الخارجية في برلين ،والمشاركة بعدة مهرجانات وعروض على منصات عالمية في روما وألمانيا ومهرجان ريوموندي العالمي في قرطبة الأندلس ،ومهرجان الموسيقى الأندلسية في الدار البيضاء في المغرب بمرافقة ١٠٠ عازف من البلاد ومن الدول العربية مثل الجزائر تونس والمغرب وقمت بأطلاق أول أغنية في اللغة الأسبانية بعنوان Alma Valiente".

اصدار أغان جديدة

عن مخطّطها للعام الجديد، تقول:" اصدار أغان جديدة تم العمل عليها خلال سنة ٢٠١٨، منها أغنية " اسمي حنان " ، قيادة مسيرة للسلام في فرنسا والتعاون مع فنانين فرنسسين لتقديم عرض مشترك في شهر مارس القادم، وجولة عروض ومجموعة كونسيرتات في ألمانيا مع فرقتي الرباعي طوقان وعروض محلية، وأغنية لفيلم محلي عنوانه "بين عالمين"".

ختمت طوقان كلامها موجّهة رسالة لجمهورها عبر "بكرا" وجاء فيها:" أتمنى لكم سنة خير، سلام ومحبة سنة أفضل من سابقتها، أتمنى أن أتواصل معكم وأعطيكم أكثر وأكثر من أعمالي، وأتمنى وأطلب من كل انسان أن يهيئ ويجدد قلبه وروحه ليتسعا للمزيد من المحبة، العطاء، الأخوة، التسامح والمشاركة  مع خالص محبتي لكن ولكم جميعا!".

الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي الفنّانة مريم طوقان لـبكرا: 2018... كان عامٌ مميّزاً وسأطرح جديدي

أضف تعليق

التعليقات

  1. كل عام وانت بالف خير مريم
    ايناس - 08/01/2019 07:30