مرشدة ورشات تدليك الأطفال في كلاليت حظيّت بمشترك خاص: ابن اختها

نشر الأربعاء 05/12/2018 11:25 , موقع بكرا
مرشدة ورشات تدليك الأطفال في كلاليت حظيّت بمشترك خاص: ابن اختها




ليندا عبد، أخصائية العلاج الطبيعي في معهد نمو الطفل في عكا حومش، هي مدربة مخضرمة في ورشات العلاج بالتدليك التي يتم تعليمها في كلاليت والمشاركين في ورشات العمل راضون للغاية عن عملها. استمتعت ليندا دائمًا بحلقات العمل هذه، ولكن هذه المرة تضاعفت درجة متعتها حيث كان من بين المشاركين في ورشة العمل في عيادة ترشيحا أختها وطفلها. 

ورشة تدليك الأطفال مخصّصة للوالدين والأطفال من عمر 6 أسابيع إلى 6 أشهر، وتشمل 4 جلسات بإرشاد مختصين بالعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي من معاهد تطوير الطفل كلاليت في حيفا والجليل الغربي. هذه هي أيضا ميزة ورشات العمل التي تجري في كلاليت حيث يتم تمريرها من قبل فريق محترف للغاية وتحت إشراف طبي. تعتمد تقنيات التدليك التي يتم تعليمها في ورشات العمل على المزج بين التدليك الهندي والتدليك السويدي، بما يتناسب مع الظروف والبيئة الطبيعية للأمهات في إسرائيل. من المهم ان يتم التدليك في مكان هادئ ودافئ عندما يكون الطفل مسترخياً لا يشعر بالتعب أو الجوع، ويفضل بعد نصف ساعة من الطعام ويجب تجنبه أثناء ارتفاع درجة الحرارة أو التقرحات أو الحروق.
توضح تمار برينر غازيت، مديرة قسم العلاج الطبيعي في كلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي، أن تدليك الطفل يساعد على تخفيف التوتر، يساعد في محاربة آلام البطن، يحسن الدورة الدموية، الهضم وامتصاص المواد الغذائية، يحفز نمو الجسم والهيكل العظمي، ويعمل على تحسين اللقاء المباشر بين الوالدين والطفل. كما تظهر الأبحاث أن مداعبة ولمس الطفل يعملان على تسريع نموه الشخصي.
إن تدليك الطفل هو فن قديم ينتقل من جيل إلى جيل في العديد من الثقافات. في المجتمع الحديث، لا تعيش العائلات الشابة في "العشيرة" وليس هناك دائماً شخص يعلم التدليك. إن تدليك الرضيع مهم جدا طالما أن الطفل لا يتحرك من تلقاء نفسه، ولا ينقلب ويغير وضعياته. ولكن يمكنك الاستمرار في التدليك لعدة أشهر، طالما أن الطفل يتمتع به.
كما تسلط الورشة الضوء على القضايا المتعلقة بالتطوير السليم للمهارات الحركية الخفيفة والمركبة خلال الستة اشهر الاولى، اللعب بالأيدي، العاب مختلفة بحسب الجيل، التواصل، تناول الطعام وغيره. كما تعمل المجموعة في بعض الأحيان كمجموعة دعم للعائلات الشابة وتوفر تجربة ممتعة للوالدين أيضًا.

للتفاصيل والتسجيل لورشات عمل تدليك الطفل في كلاليت الرجاء الاتصال على 5545* أو عن طريق عنوان البريد الإلكتروني [email protected]

 

أضف تعليق

التعليقات