فيتنامية تخطف تاج ملكة جمال الأرض لعام 2018

نشر الثلاثاء 20/11/2018 07:30 , موقع بُـكرا، وكالات
فيتنامية تخطف تاج ملكة جمال الأرض لعام 2018

انتزعت الحسناء الفيتنامية «فونج خان نجوين» لقب ملكة جمال الأرض لعام 2018؛ تقديرًا لجهودها في مجال حماية البيئة، عقب عرض مشروع مميز لها يهدف إلى الحفاظ على نهر «الميكونج»، أو نهر «التنانين التسعة» كما يطلق عليه، على اعتبار أن هذا النهر مهم جدًا، حيث يمرّ بـ6 دول مختلفة الثقافات والأعراق.

مخاطر العالم

عمر «فونج» لا يتعدى 23 عامًا، وإلى جانب ذلك تدرس تخصص التسويق، وتتحدث اللغتين الفيتنامية والإنجليزية بطلاقة، وشاركت في هذه المسابقة التي تم تنظيمها تحت رعاية الأمم المتحدة بمشروع بيئي قوي يكتسب أهمية كبرى، وجاء خلال التتويج الاعتراف واضحًا بجهود الحسناء الفيتنامية، وكذا اهتمامها الكبير بمسائل الحفاظ على البيئة، وكل ما تواجه الإنسانية من مخاطر.

وطرحت «فونج» مشروعها البيئي؛ الذي يهدف من أجل الحفاظ على نهر «الميكونج». وبعد التتويج ستركز «فونج» جميع جهودها في تعزيز مشاريع محددة ومعالجة القضايا المتعلقة بالبيئة، وفي بعض الأحيان ستهتم بالقضايا العالمية.

الغنى والتنوع

يذكر أن مسابقة ملكة جمال الأرض تهدف إلى تعزيز سقف الوعي البيئي، وتعتبر نسخة شقيقة لملكة جمال الكون، ومسابقات ملكة جمال العالم، وإلى جانب ذلك تعد واحدة من أكبر 3 مسابقات ملكات الجمال في العالم.

الجدير بالإشارة أن نهر الميكونج Mekong، الذي قدّمت ملكة جمال الأرض مشروعًا للحفاظ عليه، يوجد في منطقة جنوب شرق آسيا، حيث ينبع من هضبة التبت، التي يطلق عليها سقف وخزان العالم؛ لأنها تنبع منها الأنهار الـ10 الرئيسية في القارة الآسيوية، ويمرّ بدول عدة؛ كمقاطعة يونان في الصين، وبورما، ولاوس، وتايلاند، وكمبوديا، وينتهي في دلتا فيتنام، ويصب في بحر الصين الجنوبي، ويبلغ طوله 4400 كيلو متر، سابع أطول نهر آسيوي، وصاحب الترتيب الـ12 على مستوى العالم.

كما أن المختصين في البيئة يعدون حوض نهر «الميكونج» المنطقة البيئية الأهم والأشد غنى وتنوعًا في العالم بعد نهر الأمازون.

فيتنامية تخطف تاج ملكة جمال الأرض لعام 2018

أضف تعليق

التعليقات