رجيم لإنقاص 2 كيلو في أسبوع

نشر الأثنين 19/11/2018 06:59 , موقع بكرا
رجيم لإنقاص 2 كيلو في أسبوع

فقدان 2 كيلوجرام في الأسبوع أمر صعب و لكنه ممكن لدى الكثير من الناس ، و عليك فقط معرفة الصيغة ومعرفة كيفية حساب السعرات الحرارية ، و العجز في السعرات الحرارية هو ما تحتاجه لتقليل وزنك حتى 2 كلغ في الأسبوع.

طرق تساعد في انقاص الوزناقناع نفسك انك لا تجوع
عندما تشعر بالجوع فإن حكمك ليس صحيحا في اغلب الاحيان ، فبمجرد ان تصل إلى مرحلة الجوع تكون قراراتك فيما تتناوله سيئة و غالبا لا تفكر في تناول طعام صحي ، و هنا تندم على هذا الفعل ، و يمكنك مكافحة هذا من خلال التخطيط إعداد الوجبات الخفيفة التي تتناولها على مدار اليوم أو قبل الخروج ، تناول وجبات خفيفة صحية مثل البيض المسلوق والفستق والبسكويت والزبيب واللبن ، و لا تفوت الوجبات الاساسية ، اختر الأطعمة الغنية بالبروتين التي ستساعد على جعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وبناء العضلات الخالية من الدهون.

تناول الطعام الجيد بعد التمارين
لا يدرك الناس أنهم يبالغون في تقدير حجم حرقهم عند ممارسة الرياضة ، ففي الواقع تكون الأرقام أقل مما كانوا يعتقدون ، و في هذا الوقت يكون الشخص قد تناول أكثر مما يحرق عند ممارس الرياضة ، و هذا يصبح مشكلة إذا كنت تحاول فقدان الوزن أو الحفاظ عليه ، و عندما تقوم بتمرين فاصل عالي الكثافة ، فإنه يجعلك تأكل أكثر ، و الحل هنا هو القيام بتمرين معتدل.

استخدم اطعمة بألوان الأخضر و البرتقالي و الأحمر
في كل وجبة قم بإضافة نوع من الطعام من هذه الألوان ، و إذا قمت بذلك ، فغالبًا ستأكل الفواكه و الخضراوات التي توفر مزيد من الفوائد بسعرات حرارية اقل.

اشرب السوائل
شرب الماء باستمرار و بشكل منتظم ، فعن طريق زيادة كمية الماء التي تحصل عليها ، يحصل الجسم على الرطوبة مما يعني أنك أقل عرضة للاحتفاظ بالمياه ، و سوف لن تشعر أيضا بالجوع الكامل.

خفض استهلاك الملح
الملح يسبب الانتفاخ و يجعل من الصعب عليك انقاص الوزن ، و هو عامل كبير في زيادة الوزن ، فأنت أيضا تشعر بالعطش و الجوع عندما تستهلك الكثير منه ، و بدلا من شراء الطعام المعبأ الذي يحتوي على الكثير من مستويات الصوديوم العالية ، اختر وجبات طازجة ، و ستلاحظ أن بطنك سيصبح أصغر و سوف يكون وجهك أقل انتفاخًا عندما تقوم بالتخلص من هذه العادة.

نظام الريجيم الاسبوعي
كل يوم يمكنك أن تختار من أي اثنين مما يلي:

– 1 تفاحة و 1 قطعة جبنة كاملة الدسم ، بحجم علبة الثقاب.
– 1 قطعة من الفاكهة و حفنة من المكسرات.
– زبادي طبيعي 100 جم مع التوت والقرفة واللوز.
– 1 لاتيه صغير.
– 2 كوب ذرة مع 1 ملعقة صغيرة زبدة فول سوداني.
– كوب من اللبن الزبادي مع الفواكه و المكسرات.
– العنب و الموز المجمد.
– عصير الفاكهة مع الألياف أو النخالة المضافة.
– 4 مربعات من الشوكولاتة الداكنة.
– العصير الأخضر (مزج الكرفس ، الخيار ، الجير ، الزنجبيل ، النعناع)
– 1 طبق من الأرز أو المكرونة مساويا لقبضة اليد.
– 1 قطعة من اللحم أو السمك أو الدجاج بحجم مجموعة من البطاقات.
– 1 قطعة من الجبن.

اتباع هذا النظام شريط اتبع برنامج تمرين قوي مع التحدث إلى طبيبك أولا ، لضمان فعالية هذا النظام و عدم تأثيره على الجسم ، يمكنك تناول الكثير من الخضروات الخضراء أو ملحقات الألياف ، فالألياف تساعد على القضاء على السموم ، كما ان جسمك يحول القمح إلى السكر أسرع من أي حبوب أخرى ، لذا حاول تجنب الخبز و المعكرونة ، و يُسمح بقهوة واحدة في اليوم الواحد ، و بعد ذلك ، شرب الشاي الأخضر.

 

أضف تعليق

التعليقات