اسباب الافرازات الصفراء للحامل

نشر الثلاثاء 27/11/2018 07:05 , موقع بكرا
اسباب الافرازات الصفراء للحامل

من بين المشاكل التي تعاني منها السيدات خلال فترة الحمل هي الإفرازات الكثيرة التي تحدث منها الإفرازات الصفراء والرائحة الكريهة والتي من الممكن أن تكون نذير لوجود مرض ما، ومن الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال الذهاب إلى الطبيب المعالج وأخذ الأدوي اللازمة.

تحدث الإفرازات خلال فترة الحمل نتيجة طبيعية لزيادة في هرمون الاستروجين في الجسم وزيادة في تدفق الدم داخل المهبل، وفي الغالب ما تكون تلك الإفرازات نتيجة المهبل أو عنق الرحم وأيضا نتيجة وجود البكتيريا النافعة في عنق الرحم، وتختلف كمي تلك الإفرازات ونزولها من امرأة حامل إلى أخرى، وفي الكثير من الأحيان تكون تلك الإفرازات حميدة والتي لا تؤثر سلبا على المرأة ولكنها شكل طبيعي من أشكال تخلص المهبل من المشاكل.

والإفرازات هي أحد الأعراض الشائعة للحمل والتي تزيد خلال الثلث الأخير من الحمل، ولكن في حالة وجود مشاكل في الإفرازات والتي من بينها اللون الداكن والرائحة الكريهة فمن الأفضل الرجوع على الفور إلى الطبيب المعالج.

اسباب نزول افرازات الحمل الصفراء
يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى نزول إفرازات الحمل الصفراء خلال فترة الحمل والتي من بينها ما يلي

1- زيادة في كمية الإستروجين زيادة ذلك الهرمون في الجسم خلال فترة الحمل يزيد من كمية الإفرازات وقد يصف الطبيب المعالج الكثير من الأدوية التي تعمل على تنظيم كمية الاستروجين في الجسم حال أن كان هو المسبب الرئيسي لتلك المشكلة.

2- العدوى الفطرية حيث تعد تلك العدوى من المشاكل الشائعة خلال فترة الحمل فيؤثر الحمل على الرقم الهيدروجيني للمهبل ومن ثم زيادة قدرة البكتريا على العيش والتكاثر بداخله ما يتسبب في حدوث تلك المشكلة.

3- تعرض المهبل إلى التهابات المهبل البكتيرية والذي يحدث نتيجة خلل في البكتيريا النافعة التي توجد في المهبل وتزيد البكتيريا الضارة في المهبل مما يؤثر بشكل سلبي على المهبل وعلى الإفرازات ونزول الكثير من الإفرازات الصفراء.

4- من خلال الأمراض المنقولة جنسيا وذلك السبب من الأسباب الرئيسية في نزول الإفرازات الصفراء أو الغير طبيعية من المهبل، والأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي تشكل خطورة على كل من المرأة والجنين في الوقت ذاته.

علاج الإفرازات الصفراء خلال الحمل
عند ظهور الإفرازات الصفراء خلال الحمل يتوجب على المرأة الرجوع إلى الطبيب المعالج بهدف التخلص منها في أسرع وقت ويتم معالجة تلك المشكلة من خلال الخطوات التالية

1- إرتداء الملابس القطنية الداخلية فهي أضل للسيدات على المستوى العام.
2- نظافة المهبل من أهم الأشياء التي تقوم بها السيدة خلال فترة الحمل تجنبا لحدوث العدوى.
3- عدم ارتداء الملابس الضيقة أو استخدام الصابون المعطر أو الأشياء الأخرى التي تعمل على زيادة الإفرازات.
4- سيطرة المراة على التوتر والمشاكل النفسية التي تتعرض لها خلال فترة الحمل.
5- تناول المزيد من الأطعمة الصحية مع تناول اللبن الزبادي والحليب الغنية بالبكتيريا النافعة

أضف تعليق

التعليقات