تعويض موظفة عن الاضرار النفسية والجسدية في مكان عملها

نشر الأربعاء 07/11/2018 20:00 , غسان بصول، موقع بُـكرا
صورة توضيحية
تعويض موظفة عن الاضرار النفسية والجسدية في مكان عملها

أصدرت محكمة الصلح بالناصرة حكماً بدفع تعويض قدره (418) ألف شيكل (120 ألف دولار) لسيدة ثبت أنها عانت في مكان عملها فترة طويلة من لسعات الحشرات والعثّ ومن الروائح الكريهة ، الامر الذي أدى الى اصابتها بالمرض ، وحتى بالإعاقة .

ويظهر من ملف هذه القضية ، ان السيدة (65 عاماً) كانت تعمل كموظفة كبيرة في احدى الشركات المالية في الشمال ، اشتكت ابتداء من العام 2006 ، وعلى مدى ثماني سنوات ، من لسعات البعوض والحشرات والروائح الكريهة في مكان عملها ، ورغم توسلاتها لمعالجة هذا الامر ، لم يفعل رؤساؤها شيئاً في هذا الصدد ، وكانت النتيجة ان اصيبت بالمرض والاعاقة ، وفقدت مكان عملها بسبب هذه الحال .

وحسبما ورد في الملف – فقد تسبب الامر بإصابة المدعية بضائقة نفسية شديدة ، وبالفزع من التواجد في مكان العمل ، وبنوبات من الهلع وهبوط في المزاج والمعنويات .

فقدان مكان العمل

واكثر من ذلك ، ففي فترة من الفترات ، وعندما تفاقمت الحالة وتزايدت اللسعات – توجهت المدعية لتلقي العلاجات ، بما في ذلك العلاج من الحساسية ، وتم ارسال تقرير الى وزارة الصحة حول البيئة الصحية الضارة التي كانت تتواجد فيها الموظفة المذكورة . وأظهرت الفحوصات الطبية الأضرار والمخاطر الصحية الناجمة للمدعية من اللسعات في مختلف أنحاء جسمها ، ناهيك عن الاذى والضرر النفسي ، الى درجة فقدانها لمكان عملها.

وأقرّت مؤسسة التأمين الوطني بالأضرار المختلفة التي لحقت بالمدعية، وحددت لها اعاقة نفسية بنسبة 20 % . وطالب الادعاء بتعويضها بمبلغ (1,1) مليون شيكل ، لكن الاطراف توصلت الى تسوية تقضي بدفع تعويض قدره (418) ألف شيكل ، وبذلك أغلق الملف.
 

أضف تعليق

التعليقات