شواطئ سباحة جديدة في حيفا!

نشر الخميس 11/10/2018 10:52 , موقع بُـكرا
شواطئ سباحة جديدة في حيفا!


ابتداءً من موسم السباحة القادم سيتم تشغيل 16 شاطئ سباحة في حيفا، وبهذا تصبح حيفا المدينة التي تضم أكبر عدد من الشواطئ المعلنة في البلاد

قام ممثلو وزارة الداخلية ووزارة الصحة والشرطة وبلدية حيفا في مطلع الأسبوع بجولة في شواطئ السباحة الحضرية في حيفا، وذلك بعد طلب بلدية حيفا لافتتاح شاطئيَ سباحة معلنين جديدين ، الذين سيتم فتحهما للجمهور. واحد في "شاطئ كان" في كريات حاييم والثاني في القسم الجنوبي من "شاطئ الستودنتيم".

مطالبة بلدية حيفا بفتح شاطئ معلن في "شاطئ كان" هو نتيجة النضال القانوني الذي تقوده مع "سلطة أراضي إسرائيل" وذلك لاستعادة حيازة منطقة الشاطئ وإزالة المباني التي أقيمت عليه بدون تصريح. ولقد قامت البلدية مؤخراً بتنظيف منطقة "شاطئ كان" حيث تم إخلاء جميع بقايا المباني من هناك، وتسعى البلدية في هذه الأيام إلى فتح شاطئ معلن الذي سيتم إضافته إلى شاطئ "نائوت" القريب منه.

أما في شاطئ الستودنتيم ، قامت البلدية بطلب فتح محطة إنقاذ إضافية، وذلك بعد ثلاث سنوات، من فتح أول محطة إنقاذ في الشاطئ. طلب إضافة محطة إنقاذ جديدة سيوفر الحل للكثير من السكان الذين يقومون بزيارته. بالإضافة إلى ذلك، تسعى البلدية إلى تأهيل منطقة مخصصة لتنزيل السفن الآلية من منطقة موقف السيارات ولغاية خط المياه. تعتزم البلدية مع استلام التأشيرات من جميع الجهات المختصة، اتخاذ إجراءات فورية لتأهيل الشواطئ وفتحها للجمهور في موسم السباحة القادم.

هذا ويمتد شريط حيفا الساحلي الى ما يقارب الـ 17 كم، 3.5 كم منها تعرف بالشواطئ المعلنة وفيها تعمل14 محطة إنقاذ مع إضافة المحطتين الجديدتين ستعمل على امتداد الساحل 16 محطة إنقاذ وبالتالي ستصبح حيفا للمدينة مع أكبر عدد من الشواطئ المعلنة في البلاد.

يجدر بالذكر أن شواطئ السباحة المعلنة في حيفا ستعمل لغاية 7.11.2018 وبذلك يستمر موسم السباحة في المدينة 8 أشهر متتالية. خلال الشهر القريب ولغاية نهاية موسم السباحة سيتم تشغيل محطات الإنقاذ في شاطئ نائوت في كريات حاييم [برج 2] وشاطئ الكرمل [برج 1 و2] وشاطئ زامير [برج 1 و3] وشاطئ دادو [برج 5 و 6] وشاطئ بات جاليم [محطة انقاذ 2]. حيث ستعمل المحطات لغاية تاريخ 27.10.2018 من الساعة 17:30- 08:00 أما في التوقيت الشتوي وذلك ابتداء من 28.10.2018 ستعمل من الساعة 16:30- 08:00.

شواطئ سباحة جديدة في حيفا! شواطئ سباحة جديدة في حيفا!

أضف تعليق

التعليقات