مصادقة لجنة التوجيه على اول قرية تعليمية مبتكرة في الناصرة

نشر الأربعاء 10/10/2018 23:00 , عمران حمدان ، موقع بكرا
مصادقة لجنة التوجيه على اول قرية تعليمية مبتكرة في الناصرة

صادقت لجنة التوجيه بوزارة المعارف على اول قرية تعليمية " مبتكرة" في الحي الجنوبي بالناصرة والتي تشمل المدرسة الابتدائية، المدرسة الثانوية، سبعة رياض للاطفال، قاعة رياضية وملاعب .

وفي حديث لمراسلنا مع مهندس المشروع والباحث ايمن طبعوني من مكتبه في لندن علق ايمن على المصادقة قائلًا: " بعد جهد دام ما يقارب 3 سنوات لتخطيط القرية التعليمية المبتكرة وجلسات طويلة الامد وفي بعض الاحيان صاحبت هذه الجلسات اجواء صاخبة مع ممثلي وزاره المعارف ودائرة الاراضي استطعنا أن نحصل على المصادقة على تخطيط المشروع الأول من نوعه في الوسط العربي. مجموعة المدارس التي يتضمنها المشروع اتت لتخدم الحي الجنوبي في الناصرة وصممت لتلائم طريقة التعليم المبتكرة، الجدير بالذكر ان هذه الطريقة التي تبنتها وزارة المعارف مستوحية من نظام التدريس في الدول الاسكندافية حيث ليس هنالك وجود لصف تدريسي بالمفهوم التقليدي إنما حيز كبير يتواجد به المدرسون والطلاب بشكل مجموعات".

المشروع سيكون نموذجيًا والهندسة المعمارية ستكون عصرية ومبتكرة

واردف ايمن حديثه قائلًا: "كان من الضروري إشراك مستشارين للتربية وللتدريس حيث رافقت المشروع الدكتوره غادة جبارين من الناصره والتي عرضت طرق تدريس وتربية عصرية ومبتكرة. المشروع وبحسب وزاره المعارف سيكون نموذجيا على مستوى البلاد. بالاضافة الى ما ذُكر اعلاه الهندسه المعمارية للمشروع كانت خاصة وعصرية ومبتكرة بهدف ملائمة المحيط العمراني حيث كان من المهم خلق اكبر مساحة من الساحات والفراغات المفتوحة من هذا المنطلق تم تخطيط البناء عن طريق اعمدة وساحات معلقة وهو ما يعتبر مساهمة جديدة في تصميم المدارس في البلاد، في ختام حديثي بودي ان ابعت البشارة للجميع ان العمل جاري لتحضير المناقصة بهدف الشروع في البناء".

مصادقة لجنة التوجيه على اول قرية تعليمية مبتكرة في الناصرة مصادقة لجنة التوجيه على اول قرية تعليمية مبتكرة في الناصرة

أضف تعليق

التعليقات