زوجك غير سعيد.. إليكِ الأسباب المحتمَلة

نشر الأربعاء 10/10/2018 10:03 , موقع بكرا
زوجك غير سعيد.. إليكِ الأسباب المحتمَلة

مهما بلغ حجم الحب بين الزوجين، فإن المشاكل تتسلل إلى العلاقة بطريقة أو بأخرى. هناك أسباب محتمَلة لكون زوجك غير سعيد، تعرّفي إليها:

1- لا يستوعب فكرة الزواج
الرجال يواجهون صعوبة في تقبّل فكرة أن الزواج يغيّر حياتهم، هو يحبك، لكنه يريد أن تبقى حياته كما هي، وهذا قد يسبّب له الشعور بالإحباط وعدم الرضى، لكن مع الوقت يتبدد هذا الشعور، ويتقبّل التغييرات الكبيرة في حياته، لأنها تكون مقابل حبك.

2- لا يشعر بالتقدير
الرجال يريدون الشعور بالحب والتقدير كما تريد النساء تماماً، لذا عليكِ الإشادة بما يفعله، وأن تحاولي الحدّ من انتقاده، اجعليه يشعر أنه محبوب وجذاب، هذا يشعره بالسعادة.

3- يشعر بالضيق
ملاحقة زوجك بالانتقاد والتعليقات السلبية على كل تصرف له أمر مزعج بالتأكيد، هذا يشعره بالضيق وعدم الراحة.

4- تتعاملين معه كوالدته
النساء لديهم مستويات مرتفعة من القلق، هذه طبيعتهن، لذا قد يدفعك حبك لزوجك إلى ملاحقته بالنصائح والقوانين للحفاظ على صحته وسلامته، لكن المبالغة تصيب الرجل بالضيق والملل.

5- يشعر أنه لا يستطيع إسعادك
الشكوى المستمرة وعدم تمكّنه من إرضائك على الرغم من جهوده الكبيرة في هذا الشأن، بالتأكيد تصيبه بالإحباط والضيق، كيف يكون سعيداً وهو يشعر أنه لا يستطيع إسعاد زوجته؟

6- غير راضِ جنسياً
العلاقة الحميمة من أهم أركان نجاح الزواج، لذا فإن إهمالها، أو نقصها، أو رفضك المتكرر لزوجك دون أسباب، يجعله غير راضٍ جنسياً، وهذا بالتأكيد يجعله غير سعيد.

7- لا تهتمين بنفسك
الأمر ليس مجرد مظهر، بل فكرة أنكِ لم تعودي مهتمة أن تكوني مثيرة في أعين زوجك، هذا يجعل الرجل غير سعيد.

8- محاصَرين بالأبوة والأمومة
العلاقة الزوجية تتغيّر بعد الإنجاب، لكن لا تسمحي لنفسك بالانجراف والاستغراق في أمومتك دون مراعاة حياتك الزوجية.. خصّصي وقتاً لزوجك.

المصدر: نواعم

أضف تعليق

التعليقات