فوائد قشور الفواكه و الخضروات

نشر الجمعة 28/09/2018 14:40 , موقع بكرا
فوائد قشور الفواكه و الخضروات

تحتوي قشور الفواكه والخضراوات على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان، فهي بها الكثير من الاملاح المعدنية، والمواد المضادة للأكسدة، كما انها تحتوي على الكثير من الفيتامينات، كما ان بعض تلك القشور تستخدم في علاج بعض الامراض، ويستخدمها البعض الاخر في عمل بعض المستحضرات الطبيعية للشعر والبشرة، وذلك يدل على ان فائدة الفواكه والخضراوات ليست في الثمرة فقط انما يمكن ان تكون تلك الفوائد في القشور أيضا.

يساعد قشر البرتقال على تقليل علامات الشيخوخة وتقليل التجاعيد على البشرة، كما ان يساعد في الحد من الخلايا السرطانية التي توجد في الجسم، ويستخدم أيضا في إزالة بعض الاثار الداكنة الموجودة على البشرة، فيمكنك استخدام نصف كوب من اللبن مع 2 ملعقة من قشر البرتقال، ونضعهم في الخلاط حتى يندمج، ثم نضع ذلك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يتم شطفه بالماء، كما يمكن استخدام ذلك الخليط على الاسنان من خلال فركها به لمدة خمس دقائق فهي تعمل على تبييض الاسنان.

2_ قشر الرمان
يساعد الرمان في ازالة حب الشباب والبثور الموجودة على البشرة، فيمكن وضع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ربع كوب من قشر الرمان، ووضعهم في الخلاط ثم نضع ذلك الخليط على البشرة، وتركه عليها لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسلها بالماء، فهو جيد لصحة القلب والاوعية الدموية، كما انه يعالج الجهاز الهضمي عن طريق شرب خليط من قشر الرمان مع الماء مرتين في اليوم، فتلك الوصفة تساعد في علاج الغثيان والقيء وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي.

3_ قشر التفاح
يمكن لقشر التفاح ان يعالج فروة الاس من القشرة الموجودة بها، فيمكن نقه قشر التفاح ثم غسل الشعر به، كما انه يزيل البقع الداكنة من الجلد وذلك عن طريق فرك قشر التفاح بالمنطقة المتضررة يوميا.

4_ قشر الموز
يساعد قشر الموز في علاج حب الشباب والبثور الموجودة في البشرة، وذلك عن طريق فرك قشر الموز على البشرة لمدة خمس دقائق، كما انه يستخدم أيضا في عملية تبييض الاسنان، عن طريق فرك الاسنان بقشر الموز بضعة دقائق ثم شطف الفم جيدا.

فوائد قشر الخضراوات1_ قشر الثوم
يساعد قشر الثوم على إزالة الفطريات الموجودة في فروة الراس، وذلك عن طريق وضع بعض قشور الثوم داخل الخلاط مع بعض من الماء الساخن، ثم نتركه يبرد بعض الوقت وبعد ذلك يغسل الشعر به جيدا، كما يمكن استخدام منقوع الثوم وشربه مرتين يوميا فهو معالج جيد لاحتقان الزور.

2_ قشر الليمون
يساعد قشر الليمون على التخلص من السموم والبكتيريا الموجودة في الجسم، فيمكن خلط ملعقة من قشر الليمون مع بعض الماء الدافئ وشربها مرتين في اليوم، فهو يعمل على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، كما انه يمنع حدوث تصلب في الشرايين، ويعالج الجلد من مشاكل كثيرة قد تواجهه مثل الاكزيما وحب الشباب.

3_ قشر الخيار
يعمل قشر الخيار على إزالة الهالات السوداء التي توجد تحت العين، وذلك عن طريق وضع قشر الخيار على المنطقة تحت العين وتركها لمدة عشرين دقيقة.

أضف تعليق

التعليقات