5 صفات تدلّ على الشخصية الغبية... تعرفي اليها!

نشر السبت 29/09/2018 07:30 , موقع بكرا
5 صفات تدلّ على الشخصية الغبية... تعرفي اليها!

قد تستعملين في كثير من الأحيان صفة "الغبية" من دون أن تكوني مدركة فعلاً لما تخفيه هذه الشخصية من صفات. ومن هنا سنقدم لك مجموعة من مواصفات الشخصية الغبية ومنها:

- تأخذ بكلام الآخرين: من يتعامل مع الشخصية الغبية يشعر دوماً بأن لا رأي لها، بل هي تتأثر بأيس خبر وتكون قادرة على تبديل مواقفها من كلمة، ليست متماسكة ولا تبني موقفاً متيناً.

- تلوم الآخرين على أخطائها: على الرغم من أنها المسؤولة الأولى والأخيرة عن كل الخطوات والهفوات التي قد تقوم بها، الاّ أنها جاهزة دائماً للوم الاخرين وتحميلهم مسؤولية قراراتها الخاطئة ومشاكلها.

- تخوض حروب الآخرين: اقحم الشخصية الغبية نفسها في العديد من الأمور التي لا تعنيها، وفي معارك لا دخل لها بها ، وبالتالي يسهل استغلالها من قبل أي شخص يريد أن يصفّي حساباته مع أحد من دون أن يتدخّل هو شخصياً بالموضوع.

- دائمة الغضب: الغضب الكثير وعلى أتفه الأمور شيء من الغباء، لأنّه يعني أنّ هذه الشخصية غير متوازنة ولا تعرف التفريق بين حجم الأزمات والمواقف، وما يستحقّ أن تغضب لأجله وما يُفضّل أن تمرره وتنسى أمره.

- لا تعرف قراءة ما بين السطور: هذه نقطة مهمّة جداً وأساسية، فأبرز ما يلخّص الشخصية الغبية هو قلّة عمقها، ما يعني عدم قدرتها على التحليل وفهم الأمور بشكل سريع ومباشر. 

أضف تعليق

التعليقات