منها البخل والكذب.. صفات تكرهها المرأة في الرجل

نشر الخميس 20/09/2018 16:05 , موقع بكرا
منها البخل والكذب.. صفات تكرهها المرأة في الرجل

هناك بعض الصفات في شخصية الرجل التي لا يمكن التغاضي عنها والتي تبعد المرأة بشكلٍ فوريّ عنه.

البخل

إن البخل الماديّ يجرّ البخل العاطفيّ، من هنا فإن الرجل البخيل والذي يحرص أكثر من اللزوم على المصروف، قد يبعد المرأة عنه. فالرجل البخيل يحرم المرأة من الإستمتاع بكلّ ما ترغب في الحصول عليه من ملابس، مجوهرات لا بلّ من إحتياجاتها الخاصّة واليومية. كما وأنه يمنعها من الإستمتاع بعطفه وإهتمامه وحنانه، وهذا ما يؤدي إلى خفض ثقتها بنفسها وإلى بحثها عن الحبّ والعاطفة في مكانٍ آخر.

السيطرة

بطبيعتها تحبّ المرأة أن تشعر بالحماية من قبل زوجها وهذا ما يختلف كثيراً عن السيطرة. فالرجل المسيطر على المرأة هو الذي يمنعها من اتخاذ القرارات بنفسها ويمنعها من التواصل معه والنقاش في الأمور الأكثر أهميةً والمصيرية، بل يأخذ هو القرار عنها غير آبهٍ بما قد تشعر به.

الكذب

إن الكذب هو من بين الصفات التي تكرهها المرأة في الرجل. فإنعدام الثقة يضرّ كثيراً بسير العلاقة بين الزوجين وقد يدمّرها بسبب كثرة الشكوك التي تترافق مع الكذب المتواصل.

النظر إلى نساء أخريات

إن عدم إقتناع الرجل بزوجته وهو نوعٌ من عدم تقديره لوجودها في حياته، يُعّد من بين العوامل التي تجعله ينظر إلى نساء أخريات ويتودّد إليهن، لا بل خيانتها أحياناً. فإذا كان الرجل ممن ينظرون كثيراً إلى نساء أخريات، لا بدّ من أنها من السمات التي تبعد المرأة عنه وتجعلها لا ترتاح عند التواجد معه.

المصدر: صحتي

أضف تعليق

التعليقات