الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي

نشر الأربعاء 15/08/2018 19:03 , عمران حمدان، موقع بكرا
الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي

نظم امس يوم الاثنين في قرية الكعبية مهرجان الفلكلور الدولي والذي جمع راقصين من جميع انحاء العالم مثل اسبانيا، رومانيا، بلغاريا، بولندا وعرب من الداخل، وقد استقطب المهرجان العديد من مواطني اهل قرية حجاجرة، كعبية، طباش الذين اثنوا بدورهم على أهمية هذا اللقاء وعبروا عن فرحتهم بالمشاركة في مثل هذا المهرجان.

امين القاسم مدير مركز البادية ونائب تحدث قائلًا: "نحن نقيم فعاليات ثقافية متنوعة خلال كل السنة من ضمنها مهرجانات، الحدث اليوم هو صرح ثقافي الذي هو عبارة عن لوحة من عدة دول تقدم الفلكلور شعبي ورقص تابع لكل دولة ودولة، ويشمل البرنامج لقاء ثقافات وتعارف، هم يتعرفون على ثقافتنا، عاداتنا واكلاتنا، الحدث ينتقل من قرية لقرية والجميع يستطيع ان يشاهده. من المهم التعارف على ثقافات العالم وعمل جسور. كل ما يتعلق بالثقافة والفلكلور ليس بحاجة الى لغة فهو ليس سياسة انما حدث ثقافي وتربوي، الموسيقي لوحدها باستطاعتها ان تفعل جميع الأشياء".

اما مدرب الدبكة مروان طاطور فقد قال: "المشاركة هي تحت رعاية مؤسسة البادية، هذه هي رسالة فنية لكل الشعوب التي بدورها تجمع كل الشعوب العالمية فالدبكة والموسيقي هي من تجمع كل الشعوب بشكل عام".

عدن عتامنة من الرينة ايضَا تحدثت وقالت: "حدث مهم جدًا يحصل في الكعبية، هذا الشيء يرفع من معنويتنا ويقوي اسم البلد ويشهرها، كما هو واضح يوجد مشاركة لفرق من مختلف انحاء العالم".

وبدورهما نيسان وروبين اشدتا بالمهرجان وقالتا: "من الجميل ان نرى القرى العربية واليهودية مع بعضهم البعض هذا الشيء يدفئ القلب، الرقص هو لغة مشتركة للجميع، انا بشكل شخصي اتيتُ هنا الى الكعبية لأني سمعتُ انه يوجد هنا رقص من كل العالم. الكثير من الفرص لإنتاج أشياء سويًا ولغة مشتركة اذا الحكومة ليست قادرة على فعل هذا الشيء فيوجد نحن انفسنا قادرون على خلق هذه الفرص".

من جانبه قال المواطن نسيم كعبية: "نرحب بكم في الكعبية- طباش- حجاجرة، من عشر سنين واكثر يأتون لزيارتنا من مختلف الدول ونتعارف على حضارتهم وتقاليدهم هذا الشيء يفرح البلد، التعارف على تعدد الحضارات شيء مهم ونحن نرى مشاركة كبيرة، المهرجان مرتب وبشكل منظم".

الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي الكعبية: حضور غفير في مهرجان فلكلور الرقص الدولي

أضف تعليق

التعليقات