النائب خرومي يسافر الى اسبانيا لعقد لقاءات حول قانون القومية‎

نشر الأحد 12/08/2018 23:00 , يحيى أمل جبارين - بكرا
النائب خرومي يسافر الى اسبانيا لعقد لقاءات حول قانون القومية‎

يسافر اليوم الأحد النائب سعيد الخرومي من القائمة المشتركة وعدد من البرلمانيين الى اسبانيا لعقد سلسلة من الاجتماعات هناك بهدف اطلاع الاسبانيين على ظروف سن قانون القومية وتداعياته واسقاطاته على المجتمع العربي في اسرائيل.

تندرج هذه اللقاءات ضمن سلسلة من الاحتجاجات والخطوات المعلن عنها من قبل لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد للتنديد بقانون القومية وأخرها "ام المظاهرات" في تل أبيب التي جرى تنظيمها يوم أمس السبت في ميدان رابين.

والتقى مراسل "بكرا" النائب خرومي وأجرى معه هذا اللقاء المصور الذي قال فيه:" المظاهرة شهادة شرف وشكر كبير لعشرات الالاف وهذه شهادة لجماهيرنا، لكل الديمقراطيين ولكل من يؤمن بالعيش المشترك وأن بنيامين نتنياهو يريد زعزعة كيان المجتمع الاسرائيلي وكانت هناك عدة خطوات مثل المظاهرة في الاسبوع الماضي والمظاهرة في الامس وما سيتلوها من نشاطات وفعاليات فهناك ثلاث مسارات: نضال شعبي على الشارع، عمل قضائي وقدم التماس للمحكمة العليا سيبت فيه بعد أشهر وأيضاً ضغط الدول وهناك سفر اليوم الاحد لاسبانيا وفي الشهر القادم لقاء مع الاتحاد الاوروبي والضغط على نتنياهو يجب ان يستمر وهناك مبادرة لتحشيد الرأي العام ضد سياسة نتنياهو فيجب ان يتحرك الجميع.. كل من يؤمن بالعيش المشترك".

واختتم كلامه قائلا:" قانون القومية، العنصرية المتفشية، الاجحاف بحق المواطنين، هدم البيوت وكل هذه المعاملة السيئة تسير بنا الى نفق مظلم ويجب ان ينتهي حكم نتنياهو ان لم يكن باسقاط القانون فليكن بالانتخابات في الأشهر المقبلة". 

أضف تعليق

التعليقات