اكتشفوا "أمراض الصيف" الأكثر شيوعاً!

نشر الجمعة 10/08/2018 14:55 , موقع بكرا
اكتشفوا

كثيرة هي الأمراض التي يتعرّض لها الأشخاص في فصل الصيف، وهي تكون شبيهة بأمراض الشتاء، فما هي هذه الأمراض، بحسب ما أفاد موقع "صحتي"؟

- تعتبر الإنفلونزا من الأمراض الشائعة في فصل الصيف، تماماً كما في الشتاء، فهذا المرض ينتقل نتيجة العدوى، ومتى التقطتم العدوى أصبتم بالمرض. كما أنّ الإنفلونزا تنتج عن الإستحمام بالماء البارد في فصل الصيف ما يزيد من خطورة الأمر خصوصاً عند الخروج مباشرة إلى الخارج في الهواء الطّلق.

- كما أن الكحّة الحادة والسعال هما أيضاً من الأمراض الشائعة في فصل الصيف، وليس فقط الشتاء، بما أنّك تشربين خلال هذا الفصل الكثير من المشروبات الباردة وتتناولين البوظة بكثرة، الأمر الذي يؤثّر سلباً على الحلق ويسبب الحساسية والالتهابات ما يؤدّي إلى السعال الحاد والكحة.

- بالإضافة إلى أن الأمراض الجلدية تعتبر الاكثر شيوعاً في فصل الصيف، لا سيما أنّكم تتعرضون في هذا الفصل إلى الشمس بشكل مستمرّ، من خلال التوجّه إلى البحر أو التنزه في الهواء الطلق وغيرها. وبما أنّ الشمس تكون قوية للغاية فأنتم تعرضون أنفسكم للكثير من المشاكل الجلدية إن لم تأخذوا الاحتياط الضروري.

- الحرارة المرتفعة في فصل الصيف تلعب دوراً أساسياً في زيادة احتمال الأصابة بأحد الامراض الشائعة في هذا الفصل، وخصوصاً الصداع الحاد الذي قد يستمر مدّة أيام كثيرة. لذا من المفضل تجنّب الجلوس مطولاً تحت أشعة الشمس وتفادي التعرض المستمر للهواء البارد والهواء الساخن نتيجة الدخول والخروج إلى الاماكن المختلفة، فهذا يزيد من احتمال إصابتكم بالصداع.

(صحتي)

أضف تعليق

التعليقات