عادات بسيطة لخسارة الوزن.. بينها تناول الفطور!

نشر الخميس 09/08/2018 11:37 , موقع بكرا
عادات بسيطة لخسارة الوزن.. بينها تناول الفطور!

الأيض هو الإجراء الذي من خلاله يقوم الجسم بتفكيك الطعام وتحويله إلى طاقة. ولا شكّ في أنّ الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن يبحثون عن أيّ وسيلة لتسريع هذه العملية قدر الإمكان والتمكّن بالتالي من التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية. لكن ما أفضل الطرق وأكثرها فاعلية؟

في حين أنّ الأيض يكون وراثياً إلى حدّ كبير وقد يبطؤ مع التقدم في العمر، إلّا أنّ الدراسات أظهرت أنّ بعض المأكولات، والسلوكيات، والنشاطات قد يرفع الأيض أو يخفضه، وبالتالي تغيير كمية الطاقة التي يحرقها الجسم خلال فترة معيّنة.

أدخلوا العادات التالية إلى روتينكم اليومي لدعم الأيض بشكل ملحوظ:

حمل الأثقال

يبدو أنّ رفع الحديد يزيد حرق السعرات الحرارية حتى بعد فترة على التوقف عن ممارسة الرياضة. واستناداً إلى دراسة نُشرت في "Journal of Translational Medicine"، فإنّ الأشخاص الذين حملوا أوزاناً أثقل وأخذوا استراحات أقل بين دفعة رفع وأخرى ارتفع لديهم الحرق بمعدل 452 كالوري خلال الـ24 ساعة التالية. أمّا الأشخاص الذين استخدموا أوزاناً أخف وأخذوا استراحات أطول فحرقوا فقط 98 كالوري إضافية خلال الفترة ذاتها.

نعم للفطور

تناول الوجبة الصباحية يحفّز تشغيل الأيض ويُبقي الطاقة عالية طوال اليوم. هذا ما يفسّر نتيجة مجموعة أبحاث توصلت إلى أنّ النساء اللواتي لا يحصلن على الفطور هنّ 4,5 مرات أكثر عرضة للبدانة.

أضف تعليق

التعليقات