كيف نربي أبناءنا على استخدام منتجات الوقاية من الشمس؟

نشر الأثنين 23/07/2018 17:53 , موقع بكرا
Picture by Carlos Horta, Shutterstock
كيف نربي أبناءنا على استخدام منتجات الوقاية من الشمس؟

القدوة الشخصية، منتجات مثيرة وشرح بسيط – هكذا نحافظ على بشرة أبنائنا

هل تعلمون؟ -80% من أضرار البشرة تحصل حتى سن 18 عاما ولذلك، من المهم جدا القيام بكل ما في وسعنا من أجل تفاديها قدر الإمكان، أي في سن مبكرة، منذ سن الرضاعة.

لكننا كأهل، نعرف جيدا ما يلي: مهما شرحنا، أصرّينا وأليحّينا على أبنائنا، في أي موضوع كان، فليس دائما يكون الأمر مفيدا. عندها، يأتي الصيف ونشرح لأبنائنا أن عليهم دهن معامل الوقاية، لكننا لا ننجح دائما. إذا، بدلا من أن تكونوا حائرين وعاجزين في كيفية الحفاظ على صحة أبنائكم، أو على هدوئكم النفسي، قمنا، بالتعاون مع ستافيت ساباغ، مديرة ماركة "سكين غارد" بتركيز الأمور التي عليكم القيام بها وتبنيها:

القدوة الشخصية

في كل صباح، بعد الانتهاء من ارتداء الملابس، قوموا – بحضور الأطفال – بتناول مستحضر الوقاية الخاص بكم، وادهنوا جيدا كل أنحاء جسمكم المكشوفة. سيرغب الأطفال، الذين شاهدوكم تقومون بذلك، بالقيام بنفس الأمر – وها قد حققتم الهدف. أعيدوا الكرّة في كل مرة تخرجون فيها من المنزل – إلى الحديقة، البحر، النزهة وما شابه.

نظرا لأننا نتعرض للشمس في كل يوم، في كل ساعة وفي كل مكان، من المهم أن يرانا الأطفال ونحن نأخذ مستحضر الوقاية معنا لكل مكان، ويشاهدوننا ندهن كل ساعة ونصف بالمعدل (خلال التعرض للشمس). بعد فترة ما، سيعتاد الأطفال على كون دهن كريم الوقاية أمرا ضروريا وبالأساس روتينيا، وسيقومون بدهنة بنفسهم.

منتجات مثيرة

من شأن اختيار المنتجات الصحيحة، التي يحبها الأطفال، أن تساعدكم في إقناعهم باستخدامها، بل وحتى جعلها مرغوبة بين الأطفال.

على سبيل المثال، الستيك الشفاف الذي يدخل في أية حقيبة، بل ويلائم الجميع من حيث السعر، أو البخاخ (سبراي) الذي يعتبر رشه أمرا ممتعا، لأنه منعش بالإضافة لكونه فعالا في كل ما يتعلق بالوقاية من الشمس.

من المفضل أن تتعرفوا بنفسكم على تشكيلة المنتجات (أنتم أيضا تستحقون الاستمتاع) وأن تكتشفوا من خلال ذلك أن هنالك اليوم بخاخ سبراي بالإمكان رشه بصورة مباشرة على البشرة المبللة، دون الحاجة لتنشيف الجسم قبله.

وآخر المنتجات المثيرة التي صادفناها هذا الموسم: رول أون الوقاية من الشمس للأطفال. إنه في الواقع مثل الديودرانت مع الكرة، ممتع خلال الدهن ولا يسبب الاتساخ، بحيث أننا نظن أن أي طفل سيرغب باستخدامه، بل وربما بصورة شخصية ومستقلة، وهكذا تربحون – أنتم كأهل – مرتين: يتحمل الطفل مسؤولية ويقوم بدهن نفسه بنفسه، ويكون في آن معا محميا بكل المفاهيم.

من اليمين: رول أون الوقاية للأطفال، ستيك الوقاية الشفاف للوجه، ويت سكين – بخاخ الوقاية للبشرة المبللة. 

كيف نربي أبناءنا على استخدام منتجات الوقاية من الشمس؟

أضف تعليق

التعليقات