موقع "بكرا" يلتقي المصمم النصراوي ساهر عوكل في حوار شامل وصريح

نشر الجمعة 20/07/2018 15:00 , زكريا حسن – موقع بكرا
موقع


في خطوة نوعية تخطت الحدود ووصلت الى العاصمة الفرنسية باريس، عاصمة الازياء والموضة، شارك مصمم الازياء ساهر عوكل، ابن مدينة الناصرة، والحائز على لقب المصمم الافضل في العالم العربي، بأسبوع الموضة في باريس، حيث عرض مجموعة تصاميمه التي أهلته للفوز بالموسم الثاني في برنامج "بروجيكت رنواي" على مدار يومين في اهم فنادق باريس التاريخية العريقة. 

وجاءت مشاركة المصمم عوكل الى جانب أبرز المصممين العالميين، وبحضور متتبعي الازياء ومجلات الموضة الرائدة عالميا وشخصيات بارزة من مختلف انحاء العالم، من بينهم الممثلة الفلسطينية عرين عمري وزوجها المخرج.. ورجل الاعمال الكبير هادي هاني. وقد لاقت مجموعة عوكل اعجابا وحظيت بنجاح لامع وملحوظ، دفع بالقيمين على الحدث الى طلب تنقل المجموعة ما بين العاصمتين طوكيو وموسكو.
وحول هذه المشاركة كان لموقع "بكرا" لقاء خاص ومميز مع مصمم الازياء الابرز في العالم العربي، بعد عودته الى ارض الوطن وقد حقق نجاحا لافتا أبهر فيه القائمين على اسبوع الموضة في باريس.

وتحدث عوكل في اللقاء المصور عن مشاركته في اسبوع الموضة، وعن فوزه في برنامج "بروجيكت رنواي" وكيف انعكس هذا النجاح على مجال الفن في البلاد، ما دفع العديد من الفتيات والشباب للخوض في هذا المجال وتعلم الموضوع في اكاديمية الناصرة للموضة والأزياء التي يديرها عوكل في البلدة القديمة.

وتطرق عوكل الى المواد التي يتعلمها الطلاب في اكاديميته، مؤكدا ان الدورات التي يتعلمها طلابه منقولة عن المواد التي تدرس في كليات الازياء في ايطاليا. كذلك تحدث عوكل عن الطاقات والمواهب الكامنة في المجتمع العربي، والتي بدأت تنطلق ومنها ما يستحق ان يذهب بعيدا.

وعن الظروف الاستثنائية والأوضاع غير العادية التي يعيشها الفلسطينيون في اسرائيل وامكانيات تطور هذا المجال في ظل الأجواء غير العادية كان للمصمم ساهر عوكل موقفا حول الموضوع. وشرح عوكل اسباب اختيار البلدة القديمة في الناصرة لجعله موقعا لأكاديميته ومشغله.
وقد التقى موقع "بكرا" بعض من طلاب اكاديمية الناصرة للأزياء والموضة، حيث تحدثت الطالبة اسيل لوابنة، والطالب المتمرن شربل عيساوي عن بدايتهما والأسباب التي دفعتهما لتعلم موضوع الأزياء، وموقف الأهل من تعلم الموضوع وغيرها من المواضيع. شاهد التقرير
 

أضف تعليق

التعليقات