طريقة استخدام حبوب منع الحمل لاول مرة

نشر السبت 30/06/2018 14:07 , موقع بُـكرا، وكالات
shutterstock
طريقة استخدام حبوب منع الحمل لاول مرة

 

إذا كنت تريدين الإستمتاع بالعلاقة مع زوجك من دون الحاجة إلى التفكير باحتمال حدوث الحمل، إذاً عليك التأكد من استخدام حبوب منع الحمل. لكل من أجل الحصول على نتيجة مضمونة، عليك التأكد من اتباع التعليمات الصحيحة واللازمة. فهل تعلمين ما هي طريقة استخدام حبوب منع الحمل لاول مرة؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على كل المعلومات التي تحتاجين إليها.

تشير الطبيبة صوفيا يان إلى أنه في حال كانت هذه المرة الأولى لإستخدامك حبوب منع الحمل، إذاً يفضل تناول الحبة مساءً قبل الخلود إلى النوم. لكن في حال كنت تستيقظين في الليل بسبب شعورك بالغثيان، إذاً تنصح يان بتناول الحبة عند تناولك أكبر وجبة خلال النهار.

لكن تأكدي من عدم تناولها خلال فترة الصباح على معدة فارغة إذ يؤدي هذا الأمر إلى شعورك بالغثيان الحاد لطيلة النهار.

طريقة استخدام حبوب منع الحمل

العلبة التي تحتوي على 28 حبة: تناولي حبة يومياً على فترة 28 يوماً وابدأي بعلبة جديدة خلال اليوم الـ29. لا تحتوي الحبوب السبعة الأخيرة في العلبة على الهرمونات وهي تستخدم فقط لتذكيرك بأخذ الحبة وعدم نسيانها خلال الشهر الجديد. لذلك، لا تؤثر هذه الحبوب الأخيرة على جسمك أبداً إلا أنها على عكس ذلك تحتوي بعضها على الحديد وعلى عناصر أخرى مغذية. هذا وفي حال عدم تناولها، لا تقلقي إذ تكونين محمية من الحمل في حال ممارسة العلاقة خلال هذه الأيام.
العلبة التي تحتوي على 21 حبة: في حال استخدامك هذه العلبة، تتناولين الحبة لـ21 يوم على التوالي ومن ثم تتوقفين لفترة سبعة أيام وهنا تأتي الدورة الشهرية. وبعد مرور السبعة أيام، ابدأي بتناول الحبوب من جديد.

اسباب تمنعك عن استخدام حبوب منع الحمل

في بعض الحالات، قد يمنعك الطبيب عن استخدام أي نوع من حبوب منع الحمل ومن بينها:

*المعاناة من مشاكل في القلب.

*المعاناة من الصداع النصفي المسبوق بهالة.

*ارتفاع ضغط الدم في الجسم.

*خضوعك لعملية مسبقة تمنعك عن المشي أو النهوض.

أضف تعليق

التعليقات