للحامل... هذا الإفطار هو الأنسب بعد الصيام!

نشر السبت 02/06/2018 07:30 , موقع بُـكرا، وكالات
shutterstock
للحامل... هذا الإفطار هو الأنسب بعد الصيام!

من الضروري أن يرتكز إفطار الحامل على عناصر غذائية كافية ومتنوّعة تؤمّن لها الطاقة والفيتامينات اللازمة لها ولجنينها خلالشهر رمضانا. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح لإفطار متوازن بعد الصيام لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنزودك بها وندعوك لإتبّاعها. 

1- احرصي عند الإفطار على تناول 3 حبّات من التمر أو البلح مع شرب كوب من العصير الطازج ما يساهم في إعادة مستوى السكر في دمك إلى مستواه الطبيعي والمتوازن. تناولي بعدها طبقاً من الحساء التي يستحسن أن تكون خفيفة.

2- من الضروري في هذه المرحلة تناول طبق من السلطة أو الفتوش فالخضروات غنيّة بالماء والألياف وتعتبر أساسية لتحسين عمليّة الأيض وحمايتك من الإمساك بعد الصيام.

3- تناولي بعدها طبقاً غنياً بالبروتينات على غرار الدجاج، اللحوم والسمك كما يمكنك الإتجاه نحو الحبوب كالحمّص والفاصوليا الغنيّة كذلك بالبروتينات والفيتامينات الضرورية لك ولجنينك.

4- لا تستغني خلال إفطارك عن مصادر الكربوهيدرات كالأرز الأسمر مثلاً أو خبز القمح الكامل التي تزوّدك بشحنة مهمّة من الطاقة التي تحتاجينها لإكمال صيامك.

5- تفادي خلال إفطارك الحلويات الغنيّة بالسكر والدهون وإكتفي بتناولها مرّة أسبوعياً وإستبدليها بالفواكه الطازجة والمجففة. إلتزمي كذلك بشرب كميّة وافرة من الماء والسوائل بين وجبتي السحور والإفطار كي تحفظي رطوبة جسمك بشكل أفضل.

أضف تعليق

التعليقات