ما هي الاكلات المفيدة للحامل في الشهر الخامس؟

نشر الأثنين 21/05/2018 19:06 , موقع بُـكرا، وكالات
shutterstock
ما هي الاكلات المفيدة للحامل في الشهر الخامس؟

من الطبيعي أن تنتبهي إلى الأطعمة التي تتناولينها خلال طيلة فترة الحمل إذ يمكن لبعض الأنواع من الأكلات أن تؤثر سلباً على طريقة سير الحمل وعلى نمو الجنين.

الآن ولقد دخلت شهرك الخامس من الحمل، هل تعلمين ما هي الأطعمة التي يجب أن تركزي عليها أكثر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم الاكلات المفيدة للحامل في الشهر الخامس.

أهم الاكلات خلال الشهر الخامس

* الأطعمة الغنية بالبروتين: يعتبر البروتين من العناصر التي يجب أن تتأكدي من الحصول عليها خلال الحمل إذ تساعد على نمو الجنين. ومن بين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين تتضمن الدجاج والبيض والمكسرات وغيرها.

*المعادن والألياف: في حال إضافة الملفوف والجزر والطماطم الطازجة والشمندر إلى نظامك الغذائي خلال الحمل، تؤكدين حصولك على المعادن والألياف التي تحتاجين إليها. لكن تأكدي من شرب الكمية اللازمة من المياه لتجنب المعاناة من الإمساك خلال هذه الفترة. وبالنسبة للكمية التي يجب أن تحصلي عليها، تنصح المرأة الحامل عادةً بالحصول على أونصة من الألياف خلال النهار.

*الفاكهة: تحتوي معظم أنواع الفاكهة على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها ومن بينها التفاح والإجاص والموز والكيوي والبرتقال. ولكي لا تشعري بالضجر من تناول الفاكهة، يمكنك خلطها مع اللبن الزبادي أو تحضير السموذي.

*الخضراوات: تأكدي من إضافة السبانخ والحلبة والقرنبيط إلى نظامك الغذائي لتتمكني من الحصول على نسبة كافية من الحديد خلال الحمل.

*الحبوب الكاملة: تعتبر الحبوب الكاملة من بين أنواع الأطعمة التي يجب أن تضيفيها إلى نظامك الغذائي. ومن بين الأطعمة التي يمكنك تناولها تتضمن القمح والأرز والذرة والشوفان التي تعتبر غنية بالفيتامين E وB وعلى الحديد والمغنيسيوم.

أخيراً، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك.

أضف تعليق

التعليقات