رنا خوري تطرح البومها "وعود"‎

نشر الخميس 03/05/2018 10:30 , يحيى امل جبارين - بكرا
رنا خوري تطرح البومها

طرحت الفنّانة رنا خوري البومها الجديد تحت عنوان "وعود".

ولاقى الالبوم استحسانا واسعا من قبل عشّاق الفنّ بالمجتمع العربي في اسرائيل.

وتستعدّ خوري لتنظيم عرض احتفالي بمناسبة اشهار الالبوم عمّا قريب.

يذكر بانّ الالبوم يباع في حيفا - متجر فتوش، الناصرة - دروبي ميوزيك، القدس - دكان الفنون، مركز يبوس.

رسالة 

وفي تعقيب لها، قالت الفنّانة خوري بحديثها مع بكرا:" يستوعب "وعود" عوالم متنوّعة، وأقطابًا مختلفة، سواءً في الجانر الموسيقيّ الذي يقطف زهراتٍ من بساتين موسيقيّة عديدة، منها الشرقيّة ومنها الغربيّة، ويعيد زرعها في أغان تقدّمها رنا بعد جهدٍ وبحثٍ طويلين. فتتتلمّس أذن المتلقي إيقاعاتٍ وألحانًا متشابكة لا يمكن حصرها في قالب واحد".

عن الرسالة من وراء الالبوم، تحدّثنا:" مواضيع النصوص هي من واقعنا الاجتماعي في ظل الحالة السياسية حيث انها موجودة دائماً في الخلفية. مهم لي التطرق لهذه المواضيع ولكن ليش بشكل مباشر حتى ان لا تكون هي المركز وفقط, فموسيقيين نواجه مشكلة ربط بين القضية الفلسطينية والفنان، لذلك كان مهم لي الا نتجاهل القضة والحالة السياسية، انما نحكي عنها من منظور ورؤية اخرى غير مباشرة. موسيقياً ، الالبوم يتخلل عدة انماط، بهذا اعطي للمستمع قيمة مضافة ونوع ما من التميز".

حول الاعمال الفنيّة القادمة، تحدّثنا:"اعمل حالياً على تسويق الالبوم من خلال العروض القادمة . بالاضافة الى تصوير احدى اغاني الالبوم ونشرها قريباً. سيتم التنسيق لعرض احتفالي في الاشهر المقبلة".

وأنهت كلامها قائلة فيما يتعلق بالاقبال على شراء الالبوم:" كما هو متوقع، يتم شراء الالبوم بشكل مكثف ولكن نحن نعلم انه لم يعد للالبومات سوق ومردود مالي منه. ومع ذلك كان مهم لي اصدار هذا الالبوم كتلخيص لمسيرتي الفنية حتى الآن".

أضف تعليق

التعليقات