5 أعشاب ومكملات غذائية للإكتئاب

نشر الأحد 15/04/2018 11:59 , موقع بكرا
5 أعشاب ومكملات غذائية للإكتئاب

وافقت منظمة الأدوية والأغذية على عدد من الأدوية لعلاج الإكتئاب ، إذا كنت تعيش مع الإكتئاب ولكن إذا كنت لا تتناول واحدا من هذه الأدوية ، فهناك بعض الخيارات الأخرى ، فيبحث بعض الناس عن الأعشاب والعلاجات الطبيعية لتخفيف الأعراض .

استخدمت الكثير من هذه العلاجات منذ قرون كعلاجات شعبية وبديلة ، واليوم الكثير من الأعشاب تعرف كمعزز للحالة المزاجية ، للأشخاص الذين يعانون من الحزن المزمن أو اليأس .

حاولت الدراسات التعرف على المنافع الصحية للأعشاب في علاج الإكتئاب ، فهناك العديد من الأعشاب التي تساعد على رفع الحالة المزاجية ، عندما تعاني من الإكتئاب الخفيف أو المتوسط .

1- نبتة سانت جون : هذه النبتة هي نبات من موطنه الأصلي أوروبا ، غرب آسيا وشمال أفريقيا ، يأخذ الأوربيون نبتة سانت جون بصورة شاعة كطريقة لعلاج الإكتئاب ، ولكن صدرت إدارة الأطعمة والأدوية FDA على أنها هذا العشب يساعد في هذه الحالة .

لقد ارتبط تناول هذه العشبة بزيادة كمية السيرتونين في جسم الإنسان ، وهو هرمون السعادة في الدماغ ، الذي ينخفض عند الإصابة بالإكتئاب ، وتعمل العديد من مضادات الإكتئاب عن طريق زيادة نسبة هذا الهرمون في الدماغ .

ووفقا للمعاهد الوطنية لصحة NIH ، فنبتة سانت جون تساعد الحالات الخفيفة من الإكتئاب ، على الرغم من ذلك لم يثبت تأثيرها بأي حال من الأحوال ، وجدت مراجعة أجريت عام 2008 ل 28 دراسة حول نبته سانت جون أن هذا النبات كان بنفس فعالية علاج الإكتئاب الخفيف إلى المتوسط كمضاد للإكتئاب ، ونتج عنه آثار جانبية أقل .

يجب أن تلاحظ أن هذه العشبة تعرف بالكثير من التفاعلات مع العديد من الأدوية ، وبشكل خاص مرققات الدم ، حبوب منع الحمل وأدوية العلاج الكيميائي ، لذلك ينبغي استشارة الطبيب أولا قبل استخدامها .

2- الأحماض الدهنية أوميجا3 : تعتبر من أكثر الدهون الصحية ، والموجودة في الأسماك مثل السلمون ، الطاروت والسردين ، وهي متاحة في صورة مكملات غذائية والتي تسمى كبسولات زيت السمك في بعض الأحيان ، ووفقا لعيادة مايو ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين ينخفض لديهم مادتين كيميائتين في الدماغ والموجودتين في مكملات زيت السمك ، تزداد لديهم فرص الإصابة بالإكتئاب ، لذلك ينبغي الحصول على معدلات عالية من DHA to EPA ، وهما نوعين من دهون الأوميجا3 .

وبالإضافة إلى تناول مكملات زيت لسمك للحصول على الأوميجا3 ، يمكنك أيضا زيادة كمية السمك المستهلكة ، تناول السمك 3 مرات أسبوعيا لزيادة نسبة الأوميجا3 بدون مساعدة المكملات الغذائية .

ضع في اعتبارك أن بعض الأسماك يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الزئبق ، وهذه الأنواع تشمل سمك أبو سيف ، سمك السلمون ، الماكريل وسمك القرش ، يمكنك تناول الأنواع منخفضة الزئبق مثل التونة المعلبة ، السلمون المعلب ، سمك السلمون المرقط والسردين .

3- الزعفران : وهو بهار يأتي من جزء جاف من نبات الزعفران ، وهي زهرة تنتمي إلى عائلة القزحية ، ووفقا لدراسة في مراجعة للطب البديل ، أثبت الزعفران فاعليته في علاج الإكتئاب الخفيف إلى المتوسط .

4- الفولات : ربما تكون هناك علاقة بين انخفاض مستوى حمض الفوليك والإكتئاب ، وتناول 500 ميكروجرام من حمض الفوليك يرتبط بتحسين فاعلية أدوية الإكتئاب الأخرى .

ويمكن زيادة استهلاك حمض الفوليك عن طريق بعض الأطعمة مثل الفاصوليا ، العدس ، الحبوب المدعمة ، الخضروات الورقية الداكنة ، بذور عباد الشمس والأفوكادو .

5- الزنك : هو أحد العناصر الغذائية المرتبطة بالوظائف العقيلة مثل التعلم والسلوك ، وانخفاض مستوى الزنك يرتبط بالإكتئاب ، وفقا لتحليل في الطب النفسي البيولوجي .

وتناول 25 مليجرام من الزنك يوميا لمدة 12 أسبوع يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الإكتئاب ، وتناول المكملات الغذائية للزنك تزيد الكمية الموجودة في الجسم من الأوميجا3 .

أضف تعليق

التعليقات