هل وجع اسفل البطن من اعراض الحمل؟

نشر الخميس 05/04/2018 11:36 , موقع بُـكرا، وكالات
shutterstock
هل وجع اسفل البطن من اعراض الحمل؟

 

هل تعانين من ألم في ظهرك؟ هل سمعت أن وجع اسفل البطن من اعراض الحمل وأنت غير متأكدة من هذا الموضوع؟ ما هو السبب الرئيسي وراء ظهور هذا العارض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

نعم. يمكن للألم الذي تعانين منه في أسفل الظهر أن يشير إلى حدوث الحمل وما سنقوله الآن قد لا يعجبك إلا أن حدة هذا الألم سيزداد إذا تبين أنك حامل! هذا الأمر يكون ناتج عن تغير مستوى الهرمون في الجسم وعن اتخاذك وضعية خاطئة عند النوم. يبدأ هذا الألم خلال موعد الدورة الشهرية ويمتد للشهر التاسع والأخير من الحمل.

لكن عليك التمكن من التفرقة بين أعراض الدورة وأعراض الحمل إذ يمكن لهذا الألم الذي تشعرين به الآن أن يشير إلى الإثنين. ومن الأسباب الأخرى التي من شأنها أن تؤدي إلى ألم أسفل الظهر هي معاناتك من الضغط الكبير في حياتك.

لذلك، إذًا كنت تعتقدين أنك حامل، تأكدي من الموضوع من خلال الخضوع لإختبار الحمل المنزلي.

هل يمكن الحد من هذا العارض؟
تشير المؤسسات إلى أنه تتعدد الطرق التي يمكنك اعتمادها للتخفيف من الألم الذي تعانين منه ويمكنك البدء من خلال التأكد من اتخاذك وضعية صحيحة عند الوقوف والجلوس. هذا ويجب عليك ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد العضلات الموجودة في هذه المنطقة. كما يمكنك وضع وسادة التدفئة على منطقة الألم.

وإذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، استشيري الطبيب الذي سيقدم لك العلاج المناسب حسب طبيعة جسمك.
 

أضف تعليق

التعليقات