الفنان الشعبي عزو ريان يطرح "شعبيات تراثية 2018"

نشر الخميس 05/04/2018 11:00 , يحيى امل جبارين - بكرا
 الفنان الشعبي عزو ريان يطرح




طرح الفنان الشعبي عزو ريان من بلدة كابول، البومه الاول تحت عنوان "شعبيات تراثية 2018" ويتضمن الالبوم اغاني عدة.

ولاقى الالبوم استحسانا واسعا من قبل المستمعين ومحبي التراث الشعبي والدبكة.

مراسل "بكرا" اجرى مقابلة مصورة مع الفنان الشعبي حول البومه بحيث قال:" طبعا قمت باصدار اليوم شعبيات تراثية 2018، يحوي على عناوين عدة منها عتابا، دبكة، دحية وسحجة عربية وكل ما يتعلق بالتراث الشعبي، الالبوم وصل الى العديد والكثير من الناس والحمدلله هو يسجل النجاح ونحن مستمرون بذلك للمدى البعيد".

حول ما يجذبه بالتراث الشعبي، يقول:" ما يجذبني اولا انه التراثيات تعود الى الزمن البعيد ومن الزمن البعيد اخذناها لمستقبلنا وحاضرنا وانا من عشاق التراث الشعبي وهذا السبب الذي يؤدي بي لغناء هذا اللون والاستمرار بما بدأت به".

عن ردود الفعل على الالبوم، يقول:" ردود الفعل حتى الان ايجابية ولم ار اي شيء سلبي حتى الان، لان الالبوم عبارة عن اغاني دارجة موجودة في البيوت والاحياء".


أشار عزو الى ان:" الاغنية التي لاقت اقبال اكثر من غيرها، هي اغنية "سمعت صوت البارود" ومن ثم دحية "هوهو" وهي دارجة كثيرا بمجتمعنا".


مستمر

تابع الفنان حديثه قائلا:" انا مستمر بهذه المسيرة وهذا المشروع، مشروع التراث الشعبي والاعراس والمهرجانات وكل ما يتعلق بالفن الشعبي الفكلوري لأن هذا اللون الذي يميزني".


وانهى كلامه قائلا:" التراث الشعبي الفلسطيني بحاجة الى الدعم، والاخير يتم عن طريق تشجيع الفن الشعبي والحث على ابقاء هذا التراث لأنه جاء من اجل تثبيت هويتنا وبدونه لا نستطيع التعايش مع مجتمعنا العربي على امل ان يستمر ونستمر بهذا التراث لأن هناك مثل شعبي يقول" اللي ما اله قديم ما اله جديد" وانا مستمر باذن الله".

أضف تعليق

التعليقات