تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس

نشر الأربعاء 14/03/2018 12:08 , موقع بكرا
تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس



نظّم مركز ريان القدس معرض فني في التصوير الفوتوغرافي والفيديو والافلام القصيرة لمجموعة من النساء اللواتي أنهين دورة تصوير مهني ومونتاج في كليّة سيعور موحوت في القدس، وذلك بمشاركة عائلات الخرّيجات ومندوبي وزارة العمل والرّفاه الاجتماعي ومندوبي مؤسّسة جوينت وكليّة سيعور موحوت وشخصيّات عامّة أخرى. كما شارك في الحدث أيضًا مشغّلون محتملون يعملون في مجال التصوير، بحيث كانت هذه فرصة للجمع بينهم وبين الخرّيجات لفحص امكانيات العمل المستقبلي والشراكة. وحضر المعرض أيضًا ممتحن من قبل قسم التأهيل المهني في وزارة العمل والرّفاه الاجتماعي بحيث قام بتقييم الأعمال الفنيّة.
وتضمّن المعرض صور فوتوغرافيّة وأفلام قصيرة من انتاج الخرّيجات. ويأتي هذا المعرض النهائي، بعد اجتياز المشاركات لدورة تصوير مهني ومونتاج بنجاح في كليّة سيعور موحوت في القدس، بمرافقة وتوجيه طاقم مركز ريان وباشراف وتمويل وزارة العمل والرّفاه الاجتماعي، علمًا أنّ التمويل شمل تكاليف التعليم والسفريّات اليوميّة من وإلى الكليّة.
ويذكر أنّ الدورة استمرّت لمدّة ستة أشهر، حصلت المشاركات خلالها على الدعم والمساعدة من قبل طاقم ريان طوال كل الفترة، بدءًا من مرافقتهنّ لاجتياز الامتحانات الأوليّة ومقابلات العمل التي أجريت لهنّ وحتى ما بعد التخرّج والاندماج في سوق العمل.
ومن الجدير بالذكر أنّ مركز ريان سيستمر بمرافقة مجموعة النساء بعد التخرّج لمساعدتهنّ على الاندماج في سوق العمل في وظائف مناسبة في مجال التصوير الاحترافي.
ويشار إلى أنّ مركز ريان القدس الذي يعنى بتوفير التشغيل والتأهيل المهني لسكان القدس العرب، باشراف وتمويل وزارة العمل والرّفاه الاجتماعي ووزارات أخرى، قدّم خدماته خلال العام 2017 لمئات الأشخاص، ونجح بدمج 552 شخص في سوق العمل، 342 منهم نساء. ونظّم المركز في السنة الأخيرة أكثر من 30 دورة لتعلم اللغة العبرية والحاسوب والدورات التحضيريّة لسوق العمل وريادة الأعمال، بالاضافة إلى دورات التأهيل المهني في مجالات التصوير الاحترافي والكهرباء وصيانة الحاسوب والهواتف الذكية والتسويق الالكتروني وفن الطهي وغيرها، كما حصل 192 شخص على قسائم لتعلم مهن مطلوبة في سوق العمل ومعترف بها من قبل وزارة العمل، بحيث تغطي القسائم تكاليف التعليم. ونظّم المركز العشرات من النشاطات الجماهيريّة للتواصل المباشر مع الجمهور المحلي وتعريفه بخدمات مركز ريان.
ايلا بار دافيد، مدير تشغيل المجتمع العربي في وزارة العمل والرّفاه: "نحن سعداء بهذه الانجازات التي يحقّقها المركز، يهمنا جدًّا اتاحة الخدمات في مجال التشغيل والتأهيل المهني للسكان العرب في القدس، نظرًا لنسبتهم المنخفضة في سوق العمل. نحن نستثمر ميزانيّات وموارد هائلة لتوفير الخدمات لأكبر عدد ممكن من السكان المحليّين ورفع نسبة مشاركتهم في سوق العمل". 

تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس تنظيم معرض في التصوير الفوتوغرافي والافلام القصيرة لمجموعة نساء تمّ تأهيلهنّ في هذا المجال من قبل مركز ريان القدس

أضف تعليق

التعليقات