تزويد غرف الولادة في مستشفى الناصرة الانجليزي بأحدث الأجهزة

نشر الثلاثاء 27/02/2018 16:30 , موقع بُـكرا
تزويد غرف الولادة في مستشفى الناصرة الانجليزي بأحدث الأجهزة

 

تستلم قسم الولادة في مستشفى الناصرة هذا الأسبوع جهاز أولتراساوند جديد من الأحدث والأكثر تطورًا في مجال تشخيص الأمراض والمشاكل قرب موعد الولادة.

تواجد هذا الجهاز في غرف الولادة، يخفف على النساء التنقل بين غرف الولادة ووحدة الاولتراساوند، ويساعد في تشخيص وضع الجنين خصوصًا إن كان في ضائقة، وذلك خلال وجود الأم في سريرها، وفي مكان واحد، بدون الحاجة للتنقّل ما بين الغرف.

الجهاز مجهّز بدوبلر متقدّم لفحص تدفّق الدم في المخ وفي الحبل السري للجنين، ويُساعد الأطبّاء باتّخاذ القرارات الصحيحة وقت الولادة بشكل عام، وفي الولادات مع مشاكل القلب عند الأجنّة بشكل خاص.

عن أهمية تزويد غرف الولادة بأجهزة متطورة من هذا الطراز يقول د. جيمي جدعون، مدير قسم النساء والولادة في مستشفى الناصرة وأخصائي اولتراساوند: "إنّ من شأن هذه الأجهزة المساهمة في ضمان سلامة وأمان الوالدة والجنين، فهو يساعد الأطباء من خلال تزويدهم بتفاصيل دقيقة وواضحة وتشخيص مشاكل قريبة لموعد الولادة، خاصّة عند النساء مع حمل في خطر، ولادات مبكرة، وحوامل بأجنة مع تشوّه خلقي".

ويضيف د. جدعون: "إنّ التزود بهذه الأجهزة المتطوّرة وتأهيل طاقمنا لاستخدامها هو جزء من استراتيجيتنا بإعطاء خدمات شاملة وحديثة للوالدة، وهو أيضًا حجر أساس للاستمرار بتطوير مركز حمل وولادة مميّز ومتطوّر أكثر يحرص على سلامة وأمن كل حامل ووالدة"
من الجدير بالذكر، بأن قسم النساء والولادة في مستشفى الناصرة، يستقبل أغلب الولادات الصعبة وحالات الحمل في خطر، وحوامل مع أمراض مزمنة، واللاتي يلدن في أسابيع مبكرة، ويقوم قسم الخدّج، المتميز في البلاد للسنة الثانية على التوالي، بمتابعة الأطفال هناك حتى موعد تسريحهم إلى البيت. 

تزويد غرف الولادة في مستشفى الناصرة الانجليزي بأحدث الأجهزة تزويد غرف الولادة في مستشفى الناصرة الانجليزي بأحدث الأجهزة تزويد غرف الولادة في مستشفى الناصرة الانجليزي بأحدث الأجهزة

أضف تعليق

التعليقات