ميك أب شتوي..لماذا من الأجدى لك استبدال الميك أب في الشتاء، وأي ميك أب من المفضل أن تختاري؟

نشر الثلاثاء 27/02/2018 14:00 , موقع بُـكرا
تصوير: flickr
ميك أب شتوي..لماذا من الأجدى لك استبدال الميك أب في الشتاء، وأي ميك أب من المفضل أن تختاري؟



في فصل الشتاء، تتصرف البشرة وتشعر بصورة مغايرة عما تكون عليه في فصل الصيف، لذلك تراودنا أحيانا الأفكار حول هل من الضروري استبدال الميك أب الذي استخدمناه خلال الصيف بميك أب ذي قوام أغنى وأكثر ملاءمة للشتاء؟

تعتقد زيفيت ياكير، مديرة شعبة التجميل في كيرلاين أن الإجابة الواضحة هي "نعم"!

في الشتاء، تكون بشرتنا أفتح لونا بنحو درجة واحدة ممّا هي عليه في الصيف، ومن أجل الحصول على إطلالة متكاملة علينا اختيار ميك أب باللون الدقيق الأقرب إلى لون بشرتنا الحالي. كذلك، من المهم اختيار ميك أب غني بالترطيب، ومن المفضل جدا اختيار واحد معزّز بـ 3 أحماض هيولارونيكية وملائم جدا للأيام الباردة والجافة.

نلائم الميك أب للشتاء

1. نتأكد أن الميك أب عالي الجودة ويحتوي على خضاب نقية تحافظ على اللون الأصلي لساعات طويلة.

2. نختار ميك أب ذا قوام يغذي البشرة بالترطيب الفعّال، بالإضافة إلى مستوى التغطية المرغوب به – سواء اخترت ميك أب للتغطية الخفيفة أو ميك أب للتغطية الكاملة، في الشتاء من المفضل اختيار ميك أب سائل غني بمواد الترطيب الفعالة، والذي يمنع جفاف البشرة المتزايد.

3. في الشتاء أيضا، ليس من المحبذ التنازل عن الميك أب الذي يحتوي على معامل الوقاية من الشمس. الهواء بارد خلال الشتاء، لكن أشعة الشمس الشتوية تبقى ذات تأثير ضار على البشرة.

4. يجب دهن الميك أب بواسطة فرشاة خاصة، وغسلها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل بالماء والصابون وتجفيفها على منديل ورقي ماصّ.

5. بالنسبة لمن تعانين من البشرة الجافة جدا خلال الشتاء، من المفضل دهن كريم الأساس (البرايمر) المصنوع على أساس زيوت نقية، وفوقه يتم دهن الميك أب. يساهم الدمج بين الاثنين بتغذية البشرة بالترطيب ويمنع الشعور بالجفاف.


 

أضف تعليق

التعليقات