4 اشياء تساعد على فتح الرحم بسرعه

نشر الأثنين 26/02/2018 13:30 , موقع بُـكرا، وكالات
shutterstock
4 اشياء تساعد على فتح الرحم بسرعه

 

هل دخلت الفصل الثالث من الحمل وتبحثين عن طرق لتسهيل ولادتك وتسريعها؟ جئناك فيما يلي ببعض الارشادات البسيطة التي تستطيعين اتباعها، الى جانب اشياء تساعد على فتح الرحم بسرعه.

في الأشهر الـ3 الأخيرة:

في هذه المرحلة، يجب أن تبحثي عن أساليب تساعد في فتح الرحم على المدى البعيد، لتسهيل الولادة بشكل عام. لذلك، واظبي بإعتدال على الخطوتين التاليتين البسطتين ولكن المهمتين:

المشي: لا شك أنك سمعت من أقاربك وأصدقائك أن المشي يساعد على فتح الرحم، ولعل هذه المعلومة ليست فقط معتقداً شائعاً، بل أسلوب ينصح به الأطباء. فهو يساعد على تليين الجسم والمفاصل، كما أنه يعزز نزول رأس الجنين في الحوض كما يجب.

التمارين الرياضية: كذلك، تجدين على الرابط التالي العديد من التمارين الخاصة بتسهيل الولادة، على أن تمارسيها بإعتدال ولا تجهدي نفسك كي لا تتعرضي أو جنينك لخطر الإصابة. لكن تأكدي أولاً من خلال إستشارة طبيبك بأن حالتك الصحية تسمح لك القيام بذلك.

أما إن كنت في الأسبوع الأخير وتريدين تحفيز الطلق:

عندما تتقدمين في أسابيع الحمل في الشهر التاسع، قد ينفذ صبرك في إنتظار المخاض، لتتساءلي عن بعض الأساليب لفتح الرحم وتحفيز المخاض بشكل أسرع. ورغم أن لا طريقة مثبتة علمياً عدا عن الطلق الصناعي في هذا الخصوص، تستطيعين اللجوء إلى بعض الإجراءات التي تعزز حظوظك، على أن تتأكدي بالطبع من طبيبك النسائي أولاً.

تناول الأطعمة الحريفة: تشير الدراسات إلى أن تناول الأطعمة الحريفة كالفلفل الحار في الأسابيع الأخيرة من الحمل قد يساعد في إفراز هرمون الأكسيتوسين الذي يحفز المخاض ويفتح الرحم.

زيت الخروع: رغم أنه من أكثر الأساليب الشائعة إستخداماً لتعزيز المخاض وفتح الرحم، إلا أن شرب زيت الخروع يكون مصطحباً بعارض جانبي غير مرغوب ألا وهو الإسهال. لذلك، يعود القرار لك ولطبيبك في تلك الحالة!

جربي هذه الخطوات البسيطة إن كنت في المراحل الأخيرة من حملك وتريدين المساعدة في فتح الرحم أو تحفيز الطلق!
 

أضف تعليق

التعليقات