وفاة نجمة بوليوود الأبرز خلال عرس هندي في دبي

نشر الأحد 25/02/2018 19:14 , موقع بكرا
وفاة نجمة بوليوود الأبرز  خلال عرس هندي في دبي

عن 54 عاماً فقط خسرت السينما الهندية نجمتها الأسطورية وسليلة أوسع العائلات الفنية إنتشاراً "سريديفي كابور" خلال مشاركتها في زفاف عائلي أقيم في إمارة دبي، برفقة زوجها المنتج "بوناي كابور" وإبنتها "كوشي"، طاوية نصف قرن في السينما منها42 عاماً في عاصمة السينما الهندية "بوليوود" صوّرت خلالها ما يزيد على 150 فيلماً رشّحت عن عشرة منها لجوائز وفازت عن خمسة بجائزة أفضل ممثلة.

"سريديفي" التي منحتها الحكومة الهندية قبل خمس سنوات "وسام مواطنة شرف" كانت زميلتها النجمة "بريانكا شوبرا" أول من نعاها في تغريدة عبر "تويتر" فكتبت "ليس عندي كلمات أقولها. تعازي القلبية لكل من أحب سريديفي. إنه يوم مظلم". ردّة فعل العائلة كانت صادمة، لم يُصدّقوا أن يتحوّل الزفاف إلى عزاء ميلودرامي، أن تسقط هذه الجوهرة في لحظات سعادة الجميع بوجودها بينهم تاركة إرتباطاتها العملية جانبا وكأنها أرادت وداع العائلة وهم في أبهى حُلّة.

شكّل فيلم "jaya prada" نجاحها المدوّي الأول، وهي التي بدأت حياتها الفنية ولم تكن تجاوزت بعد الرابعة من عمرها مع المخرج "م.أ.ثيروموغامز"، ودخلت ستوديوهات بوليوود من الباب الواسع حين بلغت الـ 12 من عمرها في شريط "Julie" للمخرج الراحل عام 2014 "ك.بالاشاندرز"، ووقفت أمام النجم الهندي "كمال حسن" في فيلم "moondru mudichu"، وكان عاما 78 و83 من أحلى الأعوام كما تقول لأنها حازت عنهما تباعاً جائزة أفضل ممثلة هندية عن فيلمي "solva sawna" و "himmatwala".

"سريديفي" توفيت في وقت واحد مع الممثلة الكوميدية الإنكليزية "إيما شامبرز" التي سكت قلبها فجأة عن 53 عاماً، وهي جالسة مع زوجها الممثل "إيان ديون" في منزلهما. أي مصادفة في السن والسبب بين الراحلتين.

أضف تعليق

التعليقات