إيما واتسون تتبرع بمليون ونصف دولار لمساعدة ضحايا التحرش الجنسي

نشر الثلاثاء 20/02/2018 11:30 , موقع بُـكرا، وكالات
إيما واتسون تتبرع بمليون ونصف دولار لمساعدة ضحايا التحرش الجنسي

 

تبرّعت الممثلة البريطانية إيما واتسون Emma Watson بمليون جنيه استرليني (مليون ونصف دولار) لحملة جديدة تهدف لمساعدة ضحايا التحرش الجنسي، بحسب صحيفة الاندبندنت.

ويأتي تبرع نجمة سلسلة أفلام "هاري بوتر" لمؤسسة "المساواة والعدل البريطانية" بعد أن وقعت نحو 200 نجمة بريطانية وإيرلندية على رسالة مفتوحة تدعو لوضع حد للتحرش الجنسي في أماكن العمل.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن واتسون (28 عاماً) تعتبر من أوائل المتبرعين للحملة، التي أطلقتها 190 امرأة وقّعن على الرسالة، إلى جانب 160 ناشط وأكاديمي وكذلك عدد من العاملين في المؤسسات الخيرية.

ومن الممثلين الموقعين على الرسالة التي نشرت على موقع "ذا أوبزيرفر The Observer" إلى جانب واتسون، كاري موليغان، وجيما تشان، وإيما تومسون، وكيرا نايتلي، والإيرلندية، سيرشا رونانن.

وذكرت الرسالة أن حفل توزيع جوائز "بافتا"، الذي يقام اليوم الأحد، هو وقت للاحتفال بهذه اللحظة الهائلة من التضامن والوحدة عبر الحدود من خلال التعاون لجعل هذه الحركة دولية.

وخلصت إلى القول: "دعونا نجعل عام 2018 نهاية للتحرش و الاعتداء الجنسي ".

يشار الى أن إيما واتسون ضمت صوتها إلى الأصوات المؤيدة لقواعد التصدي للتحرش والتنمر في صناعة الأفلام والتلفزيون البريطانية، فيما تهز فضائح سوء السلوك الجنسي قطاعات مختلفة في البلاد.

وقالت جمعية الأفلام البريطانية والأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا" الأسبوع الماضي، إنه سيتم إنشاء خط ساخن سري يعمل على مدار الساعة في أبريل، لدعم العاملين في الصناعة وتقديم التدريب من أجل التعامل مع المزاعم والقضايا.
 

أضف تعليق

التعليقات