لماذا تعانين من المغص خلال فترة الحمل؟

نشر الأحد 18/02/2018 08:30 , موقع بُـكرا، وكالات
shutterstock
لماذا تعانين من المغص خلال فترة الحمل؟

 

في ظل التغيّرات الجسدية التي تتعرض لها المرأة اثناء الحمل، تعتبر عوارض المغص من الامور العادية التي تواجهها في هذه الفترة. فلا بد أن تتعرفي مع أنوثة على اسباب المغص اثناء الحمل لتتأكدي اذا كانت هذه العوارض طبيعية أو دلالة على مشكلة أكبر. تابعي هذا الموضوع لتتمكني من تقييم وضعك والتصرف بسرعة قصوى اثناء الحمل.

ازدياد حجم الرحم

يزداد حجم الرحم اثناء الحمل ليتمكن من استيعاب نمو الجنين، الامر الذي يؤدي الى تغيرات اماكن بعض الأعضاء الداخلية بما في ذلك المعدة، الامر الذي يؤدي الى الاصابة بالغثيان والمغص. فيمكنك ان تسيطري على هذا المغص من خلال تنظيم تناول الطعام على دفعات صغيرة أو ممارسة التمارين الرياضية واخد بعض الوقت للراحة.

الإمساك والغازات

من الاعراض المرتبطة بالحمل بطء وظائف الجهاز الهضمي بأكمله، مما يؤدّي للإصابة بسوء الهضم والامساك وحتى الغازات. فهذه المشكلة تسبّب المغص المؤلم في بعض الاحيان. فلا تترددي بشرب كميات كبيرة من الماء وتناول الاطعمة الغنية بالالياف.

ضغط الجنين

كما يؤدي ضغط الرحم والجنين على أربطة البطن خصوصاً في المراحل المتقدمة من الحمل، الى ازدياد المغص والشعور بآلام حادة أسفل البطن. فلا بد أن ترتاحي وتقومي بالاستلقاء على ظهرك قدر المستطاع للتخفيف من المغض والضغط.
 

أضف تعليق

التعليقات