العثور على "واوي" مصاب بالكَلب في الطيبة الزعبية، حالة طوارئ ويوم غد حملة تطعيمات للحيوانات الأليفة بالقرية!

نشر الأربعاء 07/02/2018 13:19 , موقع بكرا
 العثور على


عثر صباح اليوم بجانب أحد البيوت في الطيبة الزعبية – بمنطقة الجلبوع- على حيوان ابن آوى (واوي) مصاب بداء الكلب.

طواقم المجلس الاقليمي الجلبوع وصلت للطيبة مع طواقم وزارة الصحة، وباشرت بالتحقيق وبالعمل على ابعاد الخطر.

وزارة الصحة تطلب من كل المواطنين الذين من الممكن أن يكونوا قد أصابوا أو لمسوا هذا الحيوان أو أي حيوان مشبوه في المنطقة، أو أن يكون حيوانهم الأليف قد اقترب من هذا الحيوان المصاب أو من أي حيوان مشبوه، التوجه بشكل فوري إلى دائرة الصحة في العفولة أو إلى مستشفى "هعيمك" في حال كان الدوام قد انتهى في الدائرة.

وزارة الصحة تطلب أيضًا توجيه المعلومات والتحذيرات أيضًا لزوار المنطقة، ولأولياء الأمور أن يفحصوا مع أطفالهم في حال اقتربوا من هذا الحيوان، ومن يملك حيوانات أليفة عليه التوجه إلى الطبيب البيطري بالمجلس لتقديم التطعيمات للحيوان.
وتتوجه وزارة الصحة لكل مواطن تعرض لخدش أو عضة من قبل حيوان أن يطهر المنطقة التي خدش بها بماء وصابون وأن يتوجه لدائرة الصحة لفحص نفسه.

وجاء في بيان من المجلس أنه في أعقاب العثور على حالة مرض الكلب بحيوان إبن آوى في الطيبة الزعبية، ستنظم يوم غد الخميس 8.2.2018، في المركز الجماهيري بالقرية بدءً من الساعة 13:00 حملة تطعيمات لكل الحيوانات الأليفة في القرية بغض النظر عن وضع الحيوان وما إذا كان قد تلقى تطعيمات من قبل، ويعلن المجلس اعفاء مالكي الحيوانات التي تلقت التطعيمات هذا العام من دفع تكلفة التطعيم. 

 العثور على

أضف تعليق

التعليقات