أي مشروبات يمكن أن تعزّز من ذكاء طفلك؟

نشر السبت 03/02/2018 08:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
أي مشروبات يمكن أن تعزّز من ذكاء طفلك؟

قد تتفاجئين ببعض المشروبات الضرورية لطفلك خصوصاً أنها تؤثر على نموه السليم منذ الاشهر الاولى، الى جانب القدرة على تعزيز ذكاء الطفل وتنمية مهاراته ليكون مميزاً في المستقبل. تابعي مع أنوثة أبرز هذه المشروبات القادرة على تعزيز هذا الذكاء وامنحيها لطفلك بشكل يومي.

الحليب

من المعروف أن الحليب هو الغذاء الاساسي لطفلك منذ ولادته كونه يساهم في النمو بشكل سليم، لاحتوائه على الكالسيوم الضروري للجسم. كما يساعد الحليب على تعزيز ذكاء الطفل وتنمية قدرته الذهنية بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة طفلك.

عصير الرمان

يعتبر الرمان مصدراً غذائياً لطفلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على بناء جسم صحي وسليم مع زيادة معدل الذكاء لديه في حال قمت بإعطاء طفلك يومياً كوباً من عصير الرمان مع ملعقة من العسل في الصباح، لمنحه الطاقة اليومية والتركيز طوال النهار.


عصير الطماطم

من المشروبات المفاجئة بفوائدها يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الفيتامين E المفيدة لتنظيم نسبة الغلوكوز في الدماغ، مع تعزيز نسبة الذكاء لدى الطفل والتخفيف من الإصابة بالإمساك، ومحاربة الجراثيم التي توجد في الجسم. كل ما عليك فعله هو خلط ثمرات الطماطم ووضع الكمية المطلوبة مع السكر في الثلاجة. عند الفطور أعطي طفلك كوباً منه وستلاحظين أن ذكاءه بدأ يزداد تدريجياً خلال أساسبيع معدودة.

مشروب الزنجبيل والعسل

من المعروف أن الزنجبيل يحتوي على العديد من الخصائص التي تفيد صحة الجسم بشكل عام وتمنع اضطرابات الجهاز الهضمي وأمراض الجهاز التنفسي. لكن الاهم أنها تعمل على زيادة النشاط الذهني للطفل وتعزيز معدل ذكائه ومن الافضل أن يعطى للاطفال بعد عمر السنتين. ما عليك الا تحضير كوباً مغلياً من الزنجبيل المحلى بالعسل لطفلك لتجديد خلل الدماغ ومساعدته على التركيز أكثر.

أضف تعليق

التعليقات