لينا هيدي في ضيافة عائلة سوريّة

نشر الخميس 01/02/2018 11:31 , موقع بُـكرا، وكالات
لينا هيدي في ضيافة عائلة سوريّة

 

زارت النجمة البريطانية لينا هيدي Lena Headey، نجمة مسلسل "Game of Thrones" الشهير، عائلة سورية لاجئة في ألمانيا.
وكانت لينا البالغة من العمر 44 عامًا قد تعرفت على مروة، وهي أم لـ3 بنات قبل عامين في أحد مخيمات اللاجئين في اليونان، وقد جسدت في زيارتها إنسانية متناقضة مع شخصيتها في المسلسل.

وخلال الزيارة أكدت النجمة دعمها الكامل للاجئين السوريين، كما أنها التقطت معهم بعض الصور، ووعدت بزيارتهم مجددًا في حال زارت ألمانيا.

يشار إلى أنّ مروة كانت تعيش مع أولادها في اليونان، بعيدًا عن زوجها الذي كان يتلقّى العلاج في ألمانيا، وقد اجتمعت معه في أيلول العام المنصرم.
وفي سياق منفصل، كانت النجمة العالمية أنجلينا جولي Angelina Jolie وللمرة الخامسة خلال فترة الحرب السورية التي دخلت عامها الثامن، قد زارت مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن.

وتفقدت النجمة البالغة من العمر 42 عامًا، والتي اصطحبت معها ابنتيها شيلو Shiloh وزهارا Zahara، أوضاع العائلات اللاجئة وأمضت يومها معها، كما ألقت في ختام الزيارة كلمة وجهت من خلالها رسالة قاسية إلى أصحاب القرارات في العالم لإنهاء الحرب في سوريا.
وجاء في الكلمة: "إنه أمر محزن ومحطّم للقلب، أن أعود إلى الأردن مجدّدًا، وأشاهد مستوى المعاناة والصدمة التي يعانيها اللاجئون السوريون، والحرب تدخل عامها الثامن".

كما أعربت النجمة عن امتنانها للبلاد التي تستقبل النازحين، حيث قالت: "الأمم المتحدة تشعر بالامتنان الكبير للشعب الأردني، على إنسانيته تجاه ضحايا النزاعات... الأردن ولبنان وتركيا والعراق يستضيفون حوالى 5 ملايين ونصف المليون لاجئ سوري بينهم".

كما دعت النجمة إلى معاقبة المسؤولين عن الحرب، لتكون هناك مساءلة عدالة عمّا جرى في سوريا.
وختمت النجمة حديثها بالمطالبة من أصحاب القرارت بأن تتوقف الحرب، ويعود السوريون إلى بلادهم، للتخلص من المعاناة والأمراض التي انتشرت بينهم في خيم اللاجئين، مشيرة إلى أنّ الحرب بدأت بعد أن طالب الشعب بحقوقه الإنسانية.
 

لينا هيدي في ضيافة عائلة سوريّة لينا هيدي في ضيافة عائلة سوريّة لينا هيدي في ضيافة عائلة سوريّة لينا هيدي في ضيافة عائلة سوريّة

أضف تعليق

التعليقات