أتريدين طفلاً ذكياً؟ عليكِ أكل 9 حصص يومية من هذا الطعام أثناء حملك!

نشر السبت 20/01/2018 10:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
أتريدين طفلاً ذكياً؟ عليكِ أكل 9 حصص يومية من هذا الطعام أثناء حملك!

يكثر الحديث عن الأطعمة التي تستطيع الحامل أن تأكلها وتزيد ذكاء طفلها، فكلّ أم مستقبلية تتمنّى أن تؤمن الأفضل لجنينها حتّى يتمتّع بحياة صحية ومريحة فيما بعد. وفي هذا السياق، تبيّن أنّ هناك صنف محدّد من العام شائع وموجود في كلّ منزل له أثر إيجابي كبير، ولكن عليكِ تناول 9 حصص يومية منه لتعزيز ذكاء طفلكِ المستقبلي بشكل مضمون، فما هو؟

إنّه البيض!

إذ تبيّن أنّ البيض يحتوي على مادّة غذائية مهمّة للغاية تدعى Choline، أي الكولين. هذا العنصر وحسب دراسات عديدة هو فعاّل لتعزيز ذاكرة الطفل لاحقاً في حياته، والقدرة على تحليل المعلومات والمعطيات لديه.

ولعلّ دراسة حديثة تمّت في جامعة Cornell إكتشفت أنّ إستهلاك ما يعادل 930 مغ من الكولين يومياً من قبل الحامل يساهم برفع مستوى الذكاء IQ لدى الطفل لاحقاً. ولكن البيض، وبالتحديد الصفار يحتوي على 110 مغ فقط من هذا العنصر.

وبالتالي، ولتحقيق النتيجة المرجوة بشكل مضمون، قد يكون عليكِ إستهلاك حتّى 9 حصص من البيض! فهل هذا الأمر آمن فعلاً؟

في تلك الحالة، ورغم تأمين الحامل للكمية المطلوبة، إلّا أنّها تعرّض نفسها في المقابل لإرتفاع في مستوى كوليسترول الدم، وهي مشكلة خطيرة للغاية.

ما العمل إذاً؟

حافظي على صحتكِ وصحّة جنينِ وإستفيدي من حسنات البيض في هذا الخصوص من خلال إستهلاكه بإعتدال، وذلك بعد إستشارة طبيبكِ عن الكمية القصوى التي تستطيعين تناولها في اليوم الواحد.

كذلك، تجدر الإشارة إلى أنّ هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على مادّة الكولين، فحاولي إدخالها بإعتدال أيضاً إلى حميتكِ الغذائية مثل السمك، اللحوم الحمراء، الدجاج، الخضار والمكسرات.

وتأكّدي في هذا الخصوص من تحضير البيض بطريقة سليمة وطهيه جيّداً، كي تحمي نفسكِ وجنينكِ أيضاً من خطر السالمونيلا!

أضف تعليق

التعليقات