طرق الحفاظ على الوزن في فصل الشتاء

نشر الخميس 04/01/2018 13:40 , موقع بكرا
طرق الحفاظ على الوزن في فصل الشتاء



مع انخفاض درجات الحرارة وهطول الامطار نفضل تناول كل ما هو دافئ ومن هنا تأتي أهمية الدجاج، فاليكم بعض النصائح للمحافظة على الوزن وللتمتع بمأكولات شهية ولذيذة مكونة من الدجاج.

حساء الدجاج: لا شيء أفضل من حساء الدجاج للتدفئة

أثبتت الأبحاث في السنوات الأخيرة أهمية حساء الدجاج ، فقد قام باحثون من جامعة نبراسكا في الولايات المتحدة بأبحاث فوجدوا أن لحساء الدجاج خصائص ضد الالتهابات، في بحث آخر وجدوا انه خلال طهي الدجاج تنتج مادة كيماوية شبيهة في تركيبتها للمادة الموجودة في أدوية السعال. في بحث آخر اكتشفوا أن للبخار الصادر من حساء الدجاج تأثير على اللذين يعانون من مشاكل في التنفس والسعال الدائم.

كيفية تحضير حساء دجاج شهي وقليل الدهون؟

كي يكون الحساء شهيا وصحيا نخرج الدجاج من البراد، نضعه في قدر على النار حتى يغلي ثم نسكب الماء عنه فنتخلص من كمية دهون كبيرة، بعد أن يبرد نزيل عنه كل الدهون التي تظهر بوضوح أكثر بعد الغليان ، ثم نزيل قطع الجلد وحتى قطع الدهون التي لا تظهر للعين قبل الغليان. نضع الدجاج الخالي من الدهون في قدر نظيف ونعد منه الحساء.

الدجاج المغسول:

الدجاج المغسول هو دجاج طبخ أثناء إعداد حساء الدجاج، على الرغم من أن الاسم لا يوحي بشيء إلا أن الدجاج المغسول يمكن إن يشكل أساسا لتحضير مأكولات مفيدة وشهية.



المعلومات اعلاه مقدمة من مجلس تربية الدواجن

أضف تعليق

التعليقات