ما هي اعراض نقص الكالسيوم للحامل؟

نشر السبت 30/12/2017 11:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
ما هي اعراض نقص الكالسيوم للحامل؟

يعتبر الكالسيوم من افضل انواع الفيتامينات للحامل وعدم استهلاك كمية كافية منه قد يتسبب لها ولجنينها بمضاعفات. لكن، كيف تتأكد الأم من حصولها على كفايتها من هذا المعدن؟ وما هي اعراض نقص الكالسيوم للحامل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على الاجابة التي تتوخين.

كما سبق وأشرنا في المقدمة، يمكن لعدم حصول المرأة على كمية كافية من الكالسيوم اثناء الحمل أن يشكّل خطراً عليها وعلى صغيرها، بالنظر إلى الدور الجبار الذي يلعبه هذا المعدن في تنظيم إيقاع دقات قلب الجنين وتكوين عظامه وأسنانه وأعصابه وعضلاته، مضافاً إلى دوره الأساسي في تنشيط الدورة الدموية للأم والحفاظ على صحة عضلاتها وعظامها وجهازها العصبي.
 

الكالسيوم من افضل انواع الفيتامينات للحامل!

وبناءً عليه، ننصحك بأن تبذلي ما في وسعك لتأمين حاجتك وحاجة صغيرك من الكالسيوم والتي تصل إلى حد 1000 ملغ في اليوم. وننصحكِ أيضاً بأن تراقبي نفسك بشكل حثيث، بحثاً عن أعراض وعلامات قد تعانين منها وتشير إلى اصابتك بعوز الكالسيوم.

اليك في ما يلي ابرز اعراض نقص الكالسيوم للحامل:

*هشاشة الاظافر وتكسرها.

*ارتفاع ضغط الدم في الأوردة.

*ألم العضلات وتشنّجها.

*لين العظام وضعفها.

*تنميل الأطراف.

*جفاف البشرة وتشققها.

*التهاب المفاصل.

*الشعور بالإرهاق والضعف العام.

*تدني الكثافة المعدنية للعظام وزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام على المدى الطويل.

يمكن لعدم حصول المرأة على كمية كافية من الكالسيوم اثناء الحمل أن يشكّل خطراً عليها وعلى صغيرها...

فإن كنت اليوم حامل وتشعرين بانتقاص الكالسيوم في جسمك، بادري الى استشارة الطبيب على الفور وحاذري اللجوء إلى حبوب المكملات الغذائية من تلقاء نفسك. فكمية زائدة عن الحد المطلوب من الكالسيوم قد تؤدي إلى نتائج عكسية وتعود عليك وعلى الطفل الذي ينمو في أحشائك بمضاعفات أنتما بالغنى عنها!
 

أضف تعليق

التعليقات