افضل طرق منع الحمل بعد سن الاربعين

نشر الثلاثاء 26/12/2017 09:44 , موقع بكرا
افضل طرق منع الحمل بعد سن الاربعين

من الممكن أن يمثل الحمل بعد سن الأربعين خطورة على صحة المرأة لذا غالبا ما تحرص المرأة بشكل كبير على صحتها عند الدخول إلى سن الأربعين من خلال المواظبة على أساليب وطرق خاصة بمنع الحمل ولكن مع التقدم في العمر تصبح وسائل منع الحمل تمثل خطورة على صحة المرأة لذا لابد من الرجوع إلى الطبيب من اجل وصف الوسيلة الأمنة أو اتباع احدى الوصفات التالية.

وسائل منع الحمل الأمنة بعد سن الأربعين :
توجد العديد من الوسائل الخاصة بمنع الحمل خاصة بعد الدخول في سن الأربعين والتي من بينها ما يلي :
حبوب منع الحمل :
1- أشيعت خلال السنوات الماضية أن حبوب منع الحمل وكثرة استخدامها مع التقدم في العمر من الممكن أن تسبب السرطان ولكن الأبحاث والتجارب الحديثة قد أثبتت العكس وعلى الرغم من ذلك لابد من استشارة الطبيب قبل تناولها.

2- العديد من الدراسات الطبية أكدت على أن الأستروجين المتواجد في حبوب منع الحمل تعمل على الحماية من مرض سرطان الأمعاء.

3- في حالة الدخول إلى سن الأربعين لابد من إطلاع الطبيب المختص على الحالة المرضية الخاصة بكم وإذا كنتم تتعاطون أي نوع من الأدوية الأخرى قد تتعارض مع حبوب منع الحمل.

4- على الرغم من التقارير الطبية الحديثة إلا أن الفرق الطبية قد انقسمت لقسمين وهما مؤيد لتناول حبوب منع الحمل أو معارض لتناولها لخطورتها الكبيرة.

اللولب الرحمي :
1- يعد اللولب الرحمي واحد من بين الوسائل الخاصة بمنع الحمل وهو عبارة عن جهاز من البلاستيك في بعض الأحيان يكون مغطى بالنحاس ويوضع داخل الرحم ومن الممكن أن يتم تركه داخل الرحم لمدة 10 سنوات مع ضرورة العمل على متابعته بشكل دوري حتى لا يتحرك من المكان الموضوع به الأمر الذي سينتج عنه حمل.

2- لا يفضل تركيب اللولب على الفور بعد الولادة حيث أن الرحم يكون أكثر رقة وسهل الاختراق لابد من ترك الرحم لفترة ولا يتم الدخول في علاقة حميمة بعد تركيب اللولب مباشرة لابد من ترك الرحم فترة حتى يتأقلم معه.

3- لا ينصح للنساء الذين اقتربوا من سن الأربعين ولم يسبق لهم الولادة تركيب اللولب.

الحقن لمنع الحمل :
1- هي حقن هرمونات يتم حقن المرأة بها كل 3 شهور من أجل منع الحمل وفاعليتها في منع الحمل تصل إلى 100%.

2- من مميزاتها أنها مريحة بشكل كبير ولن تضايق المرأة.

3- الحقنة الأولى تبدأ مع بداية الطمث.

4- توجد آثار جانبية لكثرة استخدام تلك الحقنة والتي من بينها انقطاع الدورة الشهرية بعد عام من استخدامها ولكن عقب التوقف عنها سوف تبدأ الدورة الشهرية في العودة مرة أخرى.

5- المخاطر التي تعود على المرأة في سن الأربعين من استخدام الحقن أقل ضررا من حبوب منع الحمل.

اللاصقات الخاصة بمنع الحمل :
1- هي لاصقة خاصة بمنع الحمل والتي يتم وضعها في العديد من المناطق المختلفة من الجسم والتي من بينها تحط الإبط أو مؤخرة الظهر أو الجزء الخارجي من الذراع.

2- يتم العمل على تغيير تلك اللاصقة كل ثلاثة أسابيع ويتم التوقف عنها ليرتاح الجسم منها مع الأسبوع الرابع حتى يبدأ الطمث في النزول.

3- يستعيد الجسم التبويض على الفور بعد التوقف عن تلك اللاصقة وهي أقل خطورة عن الوسائل الماضية.

جميع الوسائل السابقة من الممكن أن تلجأ لها المرأة بعد سن الأربعين ولكن مع ضرورة أن ترجع المرأة للطبيب المختص والمعالج لها فور الشعور بأي من الأعراض الجانبية الخاصة بأي من تلك الوسائل حتى لا يحدث لها مضاعفات.

أضف تعليق

التعليقات